كافة الأخبار

د. الهندي: انتصار المقدسيين درس لـ سياسي

د. الهندي: انتصار المقدسيين درس لـ"إسرائيل" والساسة

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، أن انتصار المقدسيين على الاحتلال "الإسرائيلي" يعد درساً للسياسيين بأن الشعب إذا توحد على هدف واحد فيتحقق له ما يريد.

بالفيديو: إرادة المقدسيين تهزم الاحتلال.. إزالة المسارات والجسور الحديدية من الأقصى القدس

بالفيديو: إرادة المقدسيين تهزم الاحتلال.. إزالة المسارات والجسور الحديدية من الأقصى

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، المسارات والجسور الحديدية، التي كانت قد نصبتها قبل يومين، من جهة باب الأسباط قرب المسجد الأقصى المبارك، بهدف تعليق كاميرات ذكية عليها.

كيف تغافل العالم عن أسبوع من العصيان المدني الفلسطيني في القدس ؟ ترجمات

كيف تغافل العالم عن أسبوع من العصيان المدني الفلسطيني في القدس ؟

بالنسبة لكثير من الإسرائيليين فإن الأحداث التي رافقت الأسابيع الأخيرة في البلدة القديمة ليست إلا تصلباً وعناداً في وجه القلق الإسرائيلي المشروع ، حيث سيطرت هذه الفكرة على تصريحات كبار المسؤولين وكذلك الإعلام . ولكن من وجهة النظر الفلسطينية فإن وضع البوابات الالكترونية على مداخل الحرم القدسي كان بمثابة شرارة الغضب والاحتجاج .

المقدسيون.. رسائل صمود تحيط بالأقصى القدس

المقدسيون.. رسائل صمود تحيط بالأقصى

وعبر فلسطينيو القدس عن رفضهم لهذه الاجراءات، ووصفوها بالحيلة الجديدة، واستجابوا لنداءات استغاثة عبر مكبرات المساجد، بالتوجه الى الأقصى والاشتباك مع الاحتلال في أكثر من موقع، فيما يواصل الفلسطينيون أداء صلواتهم قرب المسجد الأقصى وفي محيطه رافضين الصلاة داخله حتى إعادة الأمور إلى ما قبل 14 يوليو الحالي.

الأشهر الحرم جزء من ناموس الكون دنيا ودين

الأشهر الحرم جزء من ناموس الكون

قيم كثيرة لم يعد لها احترام في حياتنا, ومبادئ أساسية في هذا الدين العزيز يتم القفز عنها , وهذا يمثل أحد أهم الأسباب لتراجع الأمة وتفككها وعدم قدرتها على تحقيق انجازات تنسجم مع انتسابها للإسلام, ما نستطيع تأكيده ان الاسلام بقيمة ومثله ومعايره لم يعد هو الموجه  لمسالكنا ومواقفنا وردود أفعالنا, لم يعد الاسلام هو الضابط لحركة الافراد والجماعات والدول رغم أننا على المستوى النظري نصرح صباح مساء بأن الاسلام هو ديننا ومرجعيتنا وأساس حياتنا, لكن الكلام النظري شيء والواقع الذي تمضي فيه حياه الناس شيء أخر , والمثال الذي يدور حديثنا حوله اليوم هو الأشهر الحرم التي حددها القرآن الكريم وتحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم , ومدى الالتزام بهذا التحديد القرآني الصارم لمسألة اعتبرت جزءاً من الناموس الكوني, وقاعدة من قواعد الزمن ودورانه فقد دخلنا في شهر ذي القعدة وهو واحد من الاشهر الحرم الأربعة التى ذكرها القرآن وحددها النبي صلى الله عليه وسلم بالاسم , فهي ثلاثة متتالية, ذو القعدة وذو الحجة ومحرم, والرابع هو رجب المفرد من الآية القرآنية واضحة تماما «إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم, ذلك الدين القيم, فلا تظلموا فيهن أنفسكم « فعدة الشهور تمثل ناموساً للكون, وأساساً لدورة الزمن وهي ثابتة لا تتغير, وقد أراد الله تثبيت هذا العدد واعتباره جزءاً من الناموس الكوني الذي أراده الله يوم خلق السماوات والرض , وهذه الاشارة هامة جداً كمدخل لتحريم الأشهر الحرم وتحديدها, وكأن الحق تبارك وتعالى أراد أن يقول لنا, كما أن عدد الشهور ثابت لا يتغير ويمثل أساساً فطر عليه الكون والزمن, فإن الأشهر الحرم أيضاً ثابتة لا تتغير, ولا يجوز الاستهانة بها أو تغييرها وإذا كان القرآن الكريم يعيب على العرب في جاهليتهم تغيير هذه الأشهر مع البقاء على عددها واحترام حرمتها فماذا عليه أن يقال عن العرب اليوم, وهم يصنعون أي اعتبار لهذه الأشهر ولا يترك أي شهر أثراً في حياتهم, هل ستتوقف المعارك التي تطحن الدول العربية والاسلامية احتراماً لدخول الأشهر الحرم , هل ستعلن الحكومات العربية والاسلامية أنها ستوقف كل أشكال القتل والعنف والظلم والترويع التزاماً بأمر الله وهدى نبيه , وهل ستتوقف التيارات التي تعارض تلك الحكومات أيضاً عن القتال والمناكفات.

الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 5 درجات محليات

الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 5 درجات

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الخميس، حارا إلى  شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الآلاف في أم الفحم يشيعون جثامين الشهداء مقاومة

الآلاف في أم الفحم يشيعون جثامين الشهداء "جبارين"

شيّع آلاف الفلسطينيين من مدينة أمّ الفحم والمنطقة، فجر الخميس، جثامين الشهداء الثلاثة، "محمد جبارين"، بعد أن سلمتهم سلطات الاحتلال إلى ذويهم.   وردد المشاركون في موكب التشييع هتافات التمجيد والتحية للشهداء الثلاثة، وهتفوا أيضا "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

الشيخ رائد صلاح لـ سياسي

الشيخ رائد صلاح لـ"الاستقلال" : إذا لم يتراجع الاحتلال عن خطواته سيكون القادم أخطر بكثير

أكد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام48، أن حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" ستواصل حملتها التصعيدية  الخطيرة ضد المسجد الأقصى المبارك، بعد أن أخذت من الموقف العربي والدولي "السلبيين" ضوءاً أخضر.

القدس كاشفة العورات .. داود أحمد شهاب أقلام وآراء

القدس كاشفة العورات .. داود أحمد شهاب

الضمير العربي لا يقبل أبداً ما قام به الأردن من سماح للإرهابي القاتل الذي أعدم المواطنين الأردنيين بدم بارد ، بمغادرة الأردن دون أن تتخذ بحقه أي إجراءات عقابية تُذكر.

صحفيو القدس .. أهداف لوحشية الاحتلال القدس

صحفيو القدس .. أهداف لوحشية الاحتلال

اعتداء، ضرب، استهداف بالرصاص الحي والمطاطي، اعتقال، مصادرة معدات هذا جزء من المشهد اليومي الذي بات يتعرض له الصحفيون المقدسيون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغطيتهم لأحداث المسجد الأقصى التي اندلعت منذ الرابع عشر من الشهر الجاري احتجاجاً على إجراءاتها العدوانية بحقه سواء كان بنصب بوابات الكترونية وكذلك تركيب كاميرات على مداخله.