كافة الأخبار

أخبار العالم

"هآرتس": "إسرائيل" زودت بورما بالسلاح خلال المجازر ضد مسلمي الروهينغا

 كشفت صحيفة "هآرتس"، اليوم الإثنين، النقاب عن أن "إسرائي" واصلت عملية بيع الأسلحة إلى بورما، وذلك خلال المجازر التي يرتكبها جيش ميانمار، الذي يواصل حملته العسكرية ضد الروهينغا، وذلك على الرغم الاعتراف الدولي بالمجزرة التي يرتكبها الجيش بحق الأقلية المسلمة وأنها تطهير عرقي.

طلبة يتنازلون عن أحلامهم أمام بوابة معبر رفح! محليات

طلبة يتنازلون عن أحلامهم أمام بوابة معبر رفح!

معبر رفح كان ولا زال معضلة الغزيين وهمهم الأكبر منذ اكثر من أحد عشر عاما ، يحلُم جُلهم بفتحه للانفتاح على العالم، وممارسة حقوقهم في السفر والتنقل، فأمام بواباته المؤصدة ماتت أحلام العديد من الطلبة الذين التحقوا بجامعات خارج قطاع غزة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق أحلامهم بنيل شهادة تؤهلهم للحصول على وظيفة في المستقبل القريب.

الطقس: درجات الحرارة أدنى من معدلها السنوي اليوم وغدا محليات

الطقس: درجات الحرارة أدنى من معدلها السنوي اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائما جزئيا الى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

القواسمي لـ سياسي

القواسمي لـ"الاستقلال": وفد فتح سيعقد لقاءات مكثفة مع الفصائل بغزة

وأضاف القواسمي، لـ"الاستقلال"، أن ستة من أعضاء المجلس الثوري لحركة "فتح" سيصلون غزة، يوم غداً الثلاثاء، فيما سيرافق الزيارة وفد آخر من وزراء حكومة التوافق الوطني، للقيام بالمهام الرسمية المكلفة لهم في وزاراتهم بغزة .

مصادر تكشف لـ سياسي

مصادر تكشف لـ"الاستقلال" أسماء اللجنة الإدارية والقانونية لدمج الموظفين 

أكّدت مصادر حكومية رفيعة المستوى لـ «الاستقلال»، أن اللجنة الإدارية القانونية الحكومية المختصة بوضع حلول لملف الموظفين عقدت اجتماعها الأول أمس الأحد، في قطاع غزة.

أبو يوسف لـ سياسي

أبو يوسف لـ"الاستقلال": الفشل في لقاءات القاهرة المقبلة سيعيدنا إلى مربع الانقسام

أكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن لقاء القاهرة المقبل الذي سيجمع الفصائل، سيناقش العديد من الملفات الهامة المتعلقة بالمصالحة الداخلية وتحركاتها الأخيرة وتأكيدها على أرض الواقع.