كافة الأخبار

غداء يوم الجمعة.. طقوس يلتهمها الفقر في غزة محليات

غداء يوم الجمعة.. طقوس يلتهمها الفقر في غزة

وأوضح أن العائلة أحوج من أي وقت أن تساند بعضها البعض، وأن يكون الأبن مساعداً لأبيه لا يزيد من ثقل الحياة عليه، أما التذمر وحالة اليأس التي يعيشها بعض الأبناء فيجب أن نتغلب عليها، ونشحن أنفسنا بمزيد من الصلابة والتحمل، وضرورة إيجاد البدائل حتى لو كانت بسيطة.

التعليم العالي.. يحوّل أحلام طلبة الدبلوم إلى محليات

التعليم العالي.. يحوّل أحلام طلبة الدبلوم إلى "كوابيس"

من جانبه اعتبر أيمن اليازوري، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أن القرار الجديد الذي يشترط على طالب الدبلوم الحصول على 70% فما فوق لاستكمال البكالوريوس، هو قرار تربوي وشدد اليازوري في حديثه لـ "الاستقلال"، أن الوزارة غير معنية بالطلبة الحاصلين على معدلات متدنية في الدبلوم وامتحان الشامل للالتحاق بالبكالوريوس، لافتا إلى أن فرصة الالتحاق بالتعليم المهني والتقني وافتتاح مشروع خاص متاحة بقوة للطلبة الحاصلين على معدلات متدنية في الدبلوم وامتحان الشامل.

عمال النظافة.. حياة تلوثها انعدام الرواتب! محليات

عمال النظافة.. حياة تلوثها انعدام الرواتب!

وأضاف: " بعطونا الأجور بالقطارة كل فترة مرة وأحياناً تتأخر لأشهر، مما يجبرنا على الذهاب الى العمل سيراً على الأقدام كي نوفر تكاليف المواصلات لشراء الطعام لأبنائنا، وفي بعض الأحيان نبات في المستشفى لأسبوع أو أكثر ليس حباً وانما هرباً من أصحاب الديون وطلبات العائلة".

بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية القدس

بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية

أفادت مصادر إعلامية عبرية، بأن بلدية الاحتلال في القدس صادقت أمس الأربعاء، على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو"، ومنطقة شارع الأنفاق، جنوب القدس المحتلة.

اعتقال 11 مواطنا بمداهمات متفرقة بالضفة سياسي

اعتقال 11 مواطنا بمداهمات متفرقة بالضفة

كما اقتحمت قوات الاحتلال مساء الليلة بلدة كفل حارس في محافظة سلفيت. وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وأغلقت عدة طرق ومداخل فرعية، وذلك لتأمين الحماية لدخول المستوطنين الى المقامات الدينية فيها.

أسعار صرف العملات مقابل الشيقل محليات

أسعار صرف العملات مقابل الشيقل

جاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل الاسرائيلي اليوم الخميس على النحو التالي: الدولار الأمريكي :3.50 شيقل الدينار الاردني :4.93 شيقل الجنيه المصري :0.19 شيقل

خطط التسوية البديلة.. وهم السلطة الذي لم يمت ! سياسي

خطط التسوية البديلة.. وهم السلطة الذي لم يمت !

وأضاف: "ولكن في ذات الوقت ترفض "إسرائيل" تطبيق هذه القرارات وتحاول الترويج لحلول أخرى لإنهاء الصراع، مثل حل صفقة القرن القائم على استقطاع جزء من أراضي سيناء ومنحها للفلسطينيين بدلاً من أراضي المستوطنات في الضفة".

 قانون سياسي

 قانون "حظر الأذان": تتويج لعنصرية "إسرائيل"

بدوره، الكاتب والمحلل السياسي من الضفة المحتلة خالد العمايرة، رأى أن محاولات الاحتلال منع الأذان عبر إقرار قانون بالكنيست يأتي في خضمّ الموجة المسعورة التي ينفذها اليمين الفاشي المتطرّف الحاكم في "إسرائيل".