غزة: مناقشة خطة مؤتمر محليات

غزة: مناقشة خطة مؤتمر "الأمم المتحدة والقضية الفلسطينية .. تحديات وفرص"

وحضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، ورئيس المؤتمر الدكتور أحمد الوادية، ومن اللجنة العلمية أ. د أسامة أبو نحل رئيس اللجنة، وعضوية كل من أ. د أحمد دحلان، و أ. د إبراهيم أبراش، و أ. د خالد صافي، و أ. د عبد الرحمن أبو النصر، و أ. د عبد الناصر سرور، أ. د بركات عبد العزيز، و أ. د صفاء عبد السلام، و د. طار ق الديراوي، و د. فضل المزيني، و د. خالد شعبان، و د. محمد أبو سعدة، و د. شريف بعلوشة، ود. محمد عزيز، ود. وليد القططي، ود. عبد الفتاح قرمان، ود. إبراهيم المصري، ود. علاء حمودة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.   وتضم اللجنة إلى جانب ذلك نخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث العربية والدولية. واجمعت اللجنة على اسم المؤتمر وشعاره واعتماد خطة عمله لحين انعقاده، واتفقت على أن يتم الإعلان رسمياً عن المؤتمر يوم الأحد القادم 13/8/ 2017، خلال مؤتمر صحفي.   ووفق القائمين على المؤتمر فإن انعقاده يشكل أهمية بالغة في تقديم حلول لصناع القرار في آلية استثمار الأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية، ومواجهة التحديات التي تعترض ذلك. 

غزة: جامعة الإسراء تحتفل بانطلاق العام الدراسي الجديد محليات

غزة: جامعة الإسراء تحتفل بانطلاق العام الدراسي الجديد

وألقى رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار كلمة خلال الاحتفال، رحب فيها بالطلبة الجدد والحاليين، وبالهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجميع العاملين في الجامعة، متمنياً أن يتكلل العام الدراسي بالنجاح الباهر. وحثّ الدكتور الحجار طلبة الجامعة على الجد والاجتهاد والمثابرة؛ لكي يكونوا متميزين ومبدعين، ويتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وأحلامهم من خلال الجامعة التي ستقدم لهم كل الدعم والإسناد في شتى المجالات لتحقيق ذلك.   وأوضح أن "عدد الطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة جاء وفق توقعات الجامعة، وأن 63% من الملتحقين هم من الطلبة الحاصلين على معدل امتياز وجيد جداً في الثانوية العامة، وهذا إن دل فإنما يدل على ثقة المجتمع بالجامعة من خلال ما تقدمه له انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية".    بدوره، أعرب مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الوادية، عن فخر الهيئتين الإدارية والأكاديمية في العمل بهذا الصرح الأكاديمي المميز؛ لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال هذه المؤسسة الواعدة.   وأكد على أن هذه المؤسسة (جامعة الإسراء) التي تهدف للارتقاء بالتعليم العالي في فلسطين، ستكون قريباً من أكبر المؤسسات الفلسطينية في العمل الأكاديمي.   وأوضح أن "الجامعة ستفتح المجال بعد افتتاح مقرها الرئيسي في مدينة الزهراء لاستقبال عدد أكبر من الطلبة الجدد، مشيراً إلى أن ما يهم الجامعة هو تقديم خدمة تعليمية مميزة لطلابها.

غزة: جامعة الإسراء تستقبل وفداً من محليات

غزة: جامعة الإسراء تستقبل وفداً من "الوطنية موبايل"

وضم وفد "الوطنية" مدير التسويق والعلاقات العامة رجب السراج، ومدير المبيعات بالشركة محمود شرف. وكان في استقبال الوفد كلاً من رئيس الجامعة الدكتورعدنان الحجار، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إبراهيم الحساينة ، ومساعده أحمد الحساينة، والقائم بأعمال دائرة العلاقات العامة بالجامعة المهندس إيهاب أبو الخير. ورحب الحجّار بالوفد الزائر في جامعة الإسراء، مهنئاً شركة "الوطنية" ببدء عملها في قطاع غزة، مقدماً نبذة مختصرة عن برامج الجامعة وخطتها المستقبلية. كما استعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة على صعيد المنح والمواصلات والاعفاءات وتقسيط الرسوم الدراسية. وأكد رئيس جامعة الإسراء حرص جامعته على التشبيك والتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية ومن بينها شركة الوطنية موبايل، بما يخدم جمهور الطلبة الذين هم بحاجة إلى الدعم من كل الجهات. بدوره، عبر السرّاج عن سعادته بزيارة جامعة الإسراء، مؤكداً على "أنها تعد صرحاً أكاديمياً عظيماً، وشركة الوطنية تفخر بالتعاون والتشبيك معها خلال المرحلة المقبلة لخدمة العاملين والطلبة".