مذكرة احتجاج أردنية ضد انتهاكات الاحتلال في الأقصى

مذكرة احتجاج أردنية ضد انتهاكات الاحتلال في الأقصى
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات

قدمت الحكومة الأردنية، الأحد، مذكرة احتجاج لدى "إسرائيل"، عبّرت فيها عن احتجاجها لـ "الاقتحامات المُدانة والمرفوضة" لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من قبل المستوطنين اليهود".

 

ودانت جمانة غنيمات؛ وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح لها، الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى.

 

ونددت غنيمات بـ "الاقتحامات الاستفزازية للمتطرفين والمستوطنين"، والتي جرت أمس بأعداد كبيرة لباحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشددت على أن اقتحامات الأقصى "تمثل انتهاكًا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وانتهاكًا أيضًا لجميع الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة".

 

وحمّلت غنيمات الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن "سلامة" المسجد الأقصى، والانتهاكات التي تُرتكب ضده من قبل الجماعات المتطرفة والمستوطنين، مؤكدة ضرورة "التوقف الفوري عن مثل هذه الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية".

 

وكانت شرطة الاحتلال، قد أمنت الحماية الكاملة لـ 1023 مستوطنًا يهوديًا؛ خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم، من جهة "باب المغاربة" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة منذ العام 1967، حتى خروجهم من "باب السلسلة".

التعليقات : 0

إضافة تعليق