المقاومة: جولة التصعيد انتهت والتطورات مرتبطة بسلوك الاحتلال

المقاومة: جولة التصعيد انتهت والتطورات مرتبطة بسلوك الاحتلال
مقاومة

غزة/ الاستقلال

أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، ظهر الخميس، أن جولة التصعيد الحالية قد انتهت من طرفها وأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال.

 

وقال مصدر في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة :"إن المقاومة ردت على جرائم العدو التي كان آخرها قتل عنصرين من المقاومة أثناء التدريب.

 

وأضاف: فصائل المقاومة تعتبر أن هذه الجولة من التصعيد قد انتهت من طرفها وان استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال.

 

واستشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة واصيب عدد آخر، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم.

 

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

 

وحسب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فإن أبرز المواقع التي تم استهدافها خلال جولة التصعيد الأخيرة: موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو- قاعدة يفتاح- قاعدة زيكيم- موقع ناحل عوز- موقع إيريز- مستوطنة سديروت- كيبوتس ناحل عوز.

 

وقال الإعلام العبري إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرأس ظهر اليوم في مقر وزارة الجيش بتل أبيب جلسة لتقييم الأوضاع. ثم يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت) عصرًا لمناقشة التصعيد الحالي.

 

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق