راجع طبيب القلب.. هل تشعر بضيق النفس؟

راجع طبيب القلب.. هل تشعر بضيق النفس؟
صحة وجمال

الاستقلال/ وكالات

العديد من الناس يشعرون أحياناً بضيقٍ في النفس، حيث يجدون صعوبة في أخذ الشهيق أو الزفير، أو حتى عدم القدرة على التقاط النفس بسبب وجود كمية قليلة من الأكسجين.

 

وقال استشاري الأمراض الصدرية، د.محمد أحمد، إن الإصابة بالسعال وارتفاع في حرارة الجسم، والمرور بأزمة نفسية، من المسببات للإصابة بضيق التنفس، حيث يكون في هذه الحالة ضيق النفس بشكلٍ مزمن.

 

وأكد أحمد، أن الإصابة بالأنيميا الحادة هي من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بضيق التنفس، فعند التعرض لمثل هذه الأعراض عليك الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

وتابع أحمد، أن ضيق التنفس في بعض الأحيان قد يكون علامة للإصابة بأمراض في القلب كوجود جلطة في أحدي الشريان أو ضعف في عضلة القلب، أو الرئتين كالإصابة بالتهاب رئوي أو سرطان الرئة، أو وجود ماء علي الرئة.

 

يُشار إلى أن علاج ضيق التنفس يعتمد على السبب الذي أدى إلى حدوثه، ويستجيب أغلب المرضى للإجراءات في حال كان التشخيص واضحاً وأكيداً. فمثلاً في حال تم تشخيص السبب على أنه مشكلة في الرئتين أو المجاري الهوائيّة يتمّ إعطاء الشخص العلاج المناسب لتلك المشكلة مثل الأدوية الموسّعة للقصبات الهوائيّة؛ من أجل إرخاء القصبات الهوائية والمجاري التنفسيّة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق