عددهم 1000 حاجّ وحاجّة

بالصور: وصول حُجاج مكرمة خادم الحرمين من ذوي الشهداء إلى مكة المكرمة

بالصور: وصول حُجاج مكرمة خادم الحرمين من ذوي الشهداء إلى مكة المكرمة
دنيا ودين

غزة/ الاستقلال

وصل حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من ذوي شهداء فلسطين والبالغ عددهم ألف حاج وحاجة، مساء اليوم الخميس، إلى مكة المكرمة، قادمين من المملكة الأردنية، وجمهورية مصر العربية.

 

وكان في استقبال حجّاج مكرمة الشهداء، علي بن عبدالله الزغيبي، عضو اللجنة التنفيذية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج ورئيس لجنة ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي شهداء فلسطين.

 

وقال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن حُجّاج المكرمة الملكية السعودية وصلوا إلى مكة المكرمة من الضفة الغربية عبر مطار الملكة علياء، ومن قطاع غزة عبر مطار القاهرة الدولي إلى الديار الحجازية، وتحديداً إلى مطار الملك عبد العزيز في جدّة، ومنه إلى مقر إقامتهم في مكة.

 

وأضاف الوزير ادعيس أن مكرمة خادم الحرمين لذوي شهداء فلسطين ليست بالجديدة على المملكة والملك سلمان، فهو دائمًا مع شعبنا الفلسطيني ومعطاء وصاحب كرم.

 

وقدّم شكره لخادم الحرمين الشريفين على كرم ضيافة الحجاج، متمنيًا له دوام الصحة والعافية.

 

من جهته، قال الزغيبي: "إن هذه المكرمة أتت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ضمن كرمه وعطائه تجاه الشعب الفلسطيني، خصوصاً وأن القضية الفلسطينية تحمل مكانة خاصة لديه، مؤكدًا أن "هذه المكرمة أقل ما يمكن تقديمه لأهالي الشهداء، الذين ضحوا بدمائهم من أجل فلسطين".

 

وشدّد على حرص وزارة الحج السعودية واللجنة التنفيذية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج ولجنة ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي شهداء فلسطين على استمرار المكرمة خلال السنوات القادمة، لتمكين أكبر عدد من الشعب الفلسطيني من أداء مناسك الحج.

 

في المقابل،  ثمّن حجاج المكرمة حسن الضيافة والاستقبال من قبل الأشقاء في المملكة ووزارة شؤون الحج السعودية، ومركز ضيوف خادم الحرمين لرعاية أسر الشهداء.

التعليقات : 0

إضافة تعليق