تصاعدت في الآونة الأخيرة

فارس: اعتقال النساء سياسة ممنهجة تعكس فاشية الاحتلال

فارس: اعتقال النساء سياسة ممنهجة تعكس فاشية الاحتلال
الأسرى

غزة/ خالد اشتيوي

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء الفلسطينيات من اعتقال وملاحقة واعتداءات عمل مدان وهو جزء من العدوان الذي يمارسه تجاه الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو القدس أو قطاع غزة وحتى مناطق الـ 48، دون مراعاة لحرمة امرأة أو طفل أو شيخ، لافتا الى أن هذا الاستهداف يهدف إلى استنزاف الشعب الفلسطيني والأسرة الفلسطينية من خلال ممارساته البشعة وجرائمه المتكررة.

 

وشدد فارس خلال حديثه لـ"الاستقلال" من أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف يوما عن اعتقال النساء الفلسطينيات وكذلك ممارسة كل أساليب التعذيب ضدهن، مشيراَ إلى انها بات سياسة ممنهجة وليس أمراً جديداً في ظل أن منحاه يأخذ جانب التصعيد في بعض الأحيان .

 

واعتبر فارس أن ما يقوم به الاحتلال من ممارسات عدوانية تجاه المرأة هو عمل إجرامي يتناقض مع القانون الدولي ويعكس فاشية الاحتلال، لافتا الى انه يمثل جزءاً من مخطط شامل لكسر إرادة وروح الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف فارس: «أن الاحتلال لا يستهدف المرأة بعينها بقدر ما هو يستهدف الفكرة، فكرة التمرد على الاحتلال، وفكرة الحرية التي يؤمن بها معظم أبناء الشعب الفلسطيني، فإذا وجدت الفكرة في عقل رجل أو مرأة بذلك يكون فريسة مستهدفة من قبل المحتل».

 

وأوضح بأن المرأة دائماً شريكة الرجل في النضال والمقاومة، مستدركا" ولكن في الآونة الأخيرة تصاعد الاعتداء على النساء لمجرد التعبير عن آرائهن في رفض الاحتلال، وهذا يعكس مستوى حالة العمى والحقد والكراهية التي تحكم سلوك المؤسسة الصهيونية".

 

ويذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت في الآونة الأخيرة 6 نساء من مدينة الخليل وحدها، وهن: الكاتبة لمى خاطر، سائدة بدر وهي زوجة النائب في المجلس التشريعي عن الخليل محمد بدر، والمحاضرة الجامعية سونيا الحموري، وعضو مجلس بلدية الخليل سوزان العويوي، ودينا الكرمي وهي زوجة الشهيد نشأت الكرمي.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، أول أمس، لعدة ساعات المواطنة نسرين دويات زوجة النائب المقدسي المبعد عن مدينة القدس، أحمد عطون، قبل ان تقوم بالافراج عنها، فيما اعتقل خلال الشهرين الأخيرين فقط، 6 نساء من مدينة الخليل وحدها.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال، قبل أيام، 9 نساء في أثناء وجودهن في باحات المسجد الأقصى المبارك، وأفرجت عنهن مساء ذات اليوم بشروط متعددة.

 

وبحسب نادي الأسير فإن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 16 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967، فيما اعتقل خلال عام 2017م (156) امرأة، و(164) امرأة خلال عام 2016، و(200) امرأة خلال عام 2015.

التعليقات : 0

إضافة تعليق