تطبيقات هامة لمرضى السكري في شهر رمضان

تطبيقات هامة لمرضى السكري في شهر رمضان
صحة وجمال

الاستقلال/ وكالات

يمثل رمضان تحدياً يواجه الملايين من المسلمين المصابين بداء السكري، وإضافة إلى ضرورة اللجوء إلى الإشراف الطبي المباشر من أجل رمضان صحي وخالٍ من المخاطر، يمكن للتكنولوجيا أيضاً أن تقدم الكثير من المساعدة، لذا إليكم مجموعة من التطبيقات من أجل رمضان صحي للمصابين بالسكري:

 

سكري

 

تم تصميم هذا التطبيق العربي كخدمة تكميلية لعمل الطبيب، إذ يوفر قائمة خدمات لمتابعة سكر الدم ووجبات الطعام والرياضة، ويرسل تنبيهات لأخذ الحبوب وحقن الأنسولين، كما يعرض تقارير وإحصائيات عن مدى التزام المريض بمستويات السكر. إضافة إلى ميزة اللغة العربية، فهو يتميز أيضاً بسهولة نسخ التسجيلات لثلاثة أشهر وتقديمها للطبيب. ويعد السكري من الأمراض الشائعة جداً في منطقتنا، وهو بالفعل بحاجة إلى انتباه، إذا ينسى كثيرٌ من المرضى مواعيد الحقن وتناول الطعام.

 

Hayati حياتي

 

هذا التطبيق دليل شامل من أجل المصابين بالسكري وأقربائهم. إذ يقدم خدمات عدة على رأسها تعقب معدّلات السكر في الدم، وتنبيهات تسجيل معدّلات سكر الدم عبر فحصها طوال اليوم وأخرى للتذكير بمواعيد الدواء، ومراقبة ضغط الدم، وتتبّع الأدوية، وضبط الجرعات. كما يساعد التطبيق على الحفاظ على اللياقة والرشاقة من خلال تعقّب التمارين الرياضية ومراقبة الوزن، ويمنح صلاحية تعقّب المؤشرات للأقرباء والتواصل معهم.

 

One Drop

 

يساعد هذا التطبيق بدوره على الاحتفاظ بسِجل نسبة السكر في الدم، والأدوية والأطعمة التي تم تناولها، ويسجل كمية النشاط البدني في كل يوم ثم يعرض رسماً بيانياً له، كما يوفر إمكانية المقارنة بين صحة المستخدمين وآخرين يعانون نفس الحالة الصحية.

 

 Ramadan, Diabetes and Me

 

يعتبر أول تطبيق متخصص في رمضان بالضبط للمصابين بالسكري، ويوفر التطبيق المجاني المعلومات الأساسية لمساعدة المرضى على الاستمرار في إدارة مرض السكري من النوع 2 خلال شهر رمضان، بما في ذلك أوقات الصلاة والإفطار وتحديد القبلة وتعقب السكر في الدم، ما يجعل المريض قادراً على إخبار الطبيب بمستويات الغلوكوز، إضافة إلى إعدادات تنبيهات لبداية ونهاية الصيام كل يوم، ثم الأسئلة التي يجب أن يسألها المريض لطبيبه استعداداً لشهر رمضان.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق