إطلاق موسم قطف التمور في أريحا

إطلاق موسم قطف التمور في أريحا
محليات

رام الله/ الاستقلال

أطلق وزير الزراعة سفيان سلطان اليوم الاثنين، موسم قطف التمور من مشتل وزارة الزراعة للنخيل جنوب مدينة أريحا.

 

وشارك في إطلاق الموسم نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة تيسير حميدة، وممثلون عن قطاع النخيل.

 

وقال سلطان إن قطاع التمور هو قطاع مهم وقادر على المنافسة عالميا، والوزارة تبذل كل جهودها من أجل خدمة القطاع الزراعي، وكل ما يتعلق في النخيل، إضافة إلى الخدمات الفنية، والخدمات الإرشادية، وتعكف على تذليل كافة المشاكل من نقص في المياه، والمساحات مع كل جهات الاختصاص المعنية، مشيرا إلى أن كميات الانتاج والمساحات المزروعة بازدياد مضطرد.

 

وأضاف "إن الوزارة تدرك أن المزارع الفلسطيني هو خط الدفاع الأول في حماية الأرض، وحمايتها من غول الاستيطان، والزراعة تدر دخلا على الاقتصاد الوطني، وتواجه معيقات عدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تستهدف الزراعة، والمزارع الفلسطيني".

 

من جهته، أشاد الرجوب بمهنية وحرفية المزارع الفلسطيني واستخدامه التقنيات الحديثة وحرصه على جودة المنتج، مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير فكرة موسم التمور وقطاع التمور ليصبح عنوانا للجذب السياحي والثقافي، كون الموسم متصل بأراضي محافظة أريحا والأغوار وانطلاقا من كون أريحا أقدم المدن عبر التاريخ على غرار المهرجانات الدولية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق