ليبرمان يهدد بقصف أهداف إيرانية في العراق

ليبرمان يهدد بقصف أهداف إيرانية في العراق
عين على العدو

القدس المحتلة/ الاستقلال

هدد وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الاثنين، بقصف أهداف إيرانية في العراق.

 

وقال ملمحا: "إننا نتابع أي شيء يحدث في سورية، وبما يتعلق بالتهديدات الإيرانية فإننا لا نقيد أنفسنا بالأراضي السورية. وهذا ينبغي أن يكون واضحا".

 

وخلال مشاركته في "مؤتمر المؤثرين" الذي تعقده "شركة الأخبار" (القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي)، وفي رده على سؤال حول العراق تحديدا، قال ليبرمان: "أقول إننا نواجه أي تهديد إيراني، وليس مهمًّا من أين يأتي. وحرية "إسرائيل" (بتنفيذ هجمات) مطلقة. وسنحافظ على حرية العمل هذه".

 

وكشفت مصادر إيرانية وعراقية وغربية مؤخرا، أن طهران قدمت خلال الأشهر الماضية صواريخ بالستية قصيرة المدى قادرة على ضرب "تل أبيب" لجماعات عراقية مسلحة، وأن طهران تساعد تلك الجماعات المسلحة أيضا، على تصنيع الصواريخ.

 

وذكرت هذه المصادر، أن طهران تقوم بتطوير القدرة على بناء المزيد من الصواريخ هناك لردع الهجمات المحتملة على مصالحها في الشرق الأوسط وامتلاك الوسيلة التي تمكنها من ضرب خصومها في المنطقة في حال تعرضها للاعتداء.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني قوله: “يفترض المنطق، أن تكون لدينا خطة بديلة في حال تعرضنا للهجوم”. وشدد على أن “عدد الصواريخ ليس كبيرا وأنها مجرد بضع عشرات، لكن بالإمكان زيادتها إن تطلب الأمر”.

التعليقات : 0

إضافة تعليق