الأخضر الرفحي يتصدر.. وذئاب الجبل يُشعل القاع!

الأخضر الرفحي يتصدر.. وذئاب الجبل يُشعل القاع!
رياضة

 

الاستقلال / عبدالله نصيف

حققت أندية شباب وخدمات رفح وخدمات خانيونس الاثنين، الفوز واقتناص ثلاث نقاط مهمة بتغلبها على أندية  بيت حانون الأهلي وشباب خانيونس وشباب جباليا على التوالي، وذلك في ختام لقاءات الأسبوع الثامن من بطولة دوري القدس الممتاز لأندية غزة.

 

فعلى ملعب الدرة وسط القطاع، استعاد خدمات رفح صدارة الترتيب بعد فوزه على شباب خانيونس بهدف دون رد، ليتصدر الماتادور الرفحي قمة الترتيب برصيد 16 نقطة، بينما ظل الشباب عند 10 نقاط بمركزه السابع.

 

شوط أول جاء أقل من المتوسط بين الفريقين، وظل اللعب تعاوني وانحصر في وسط الملعب، لينتهي الشوط سلبيا أداء و نتيجة.

 

وفي الشوط الثاني ظل اللقاء على ما هو عليه، حتى الدقيقة 70 ، عندما تسلّم محمود النيرب كرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها جملية داخل شباك النشامى.

 

وبعدها حاول النشامى إدراك التعادل، إلا أن بسالة دفاعات الأخضر حافظت على شباكها نظيفة لينتهي اللقاء بالفوز و اعتلاء الصدارة من جديد .

 

شباب رفح وبيت حانون الأهلي

 

أما على ملعب اليرموك بغزة، فقد خطف شباب رفح فوزاً غالياً من أنياب بيت حانون الأهلي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

وشهد الشوط الأول سيطرة حانونية وأهداف رفحاوية على عكس مجريات اللقاء.

 

ففي الدقيقة 19 سدد سعيد السباخي ضربة صاروخية ارتطمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

 

ومن تمريره سحرية من أحمد الشاعر يضعها على قدم زميله يسار الصباحين الذي لم يتردد في ترجمة الفرصة لهدف ثان في الدقيقة 31.

 

وفي الدقيقة 64 من الشوط الثاني، مرّر يوسف مصلح كرة طويلة لزميله يحيى النجمي يسددها داخل شباك الزعيم، معلنا عن أولى أهداف الحوانين.

 

وفي الدقيقة 73 ، يهدر خالد أبو مغصيب ضربة جزاء لصالح الحوانين، ويفشل في تعديل النتيجة؛ لينتهي اللقاء بفوز غال للزعيم الذي تقدم للمركز الثالث برصيد 14 نقطة، فيما ظل الأهلي عند 9 نقاط بالمركز الثامن.

 

خدمات خانيونس وصراع البقاء

 

و على استاد خانيونس جنوب القطاع، أشعل فريق خدمات خان يونس صراع البقاء، بعد أن حقق الفوز على ضيفه شباب جباليا بثلاثية دون مقابل، ليرفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط وظل بالمركز الثاني عشر والأخير،  فيما تجمد شباب جباليا عند 14 نقطة وهبط للمركز الخامس.

 

وقدم خدمات خان يونس صورة مغايرة عن اللقاء الماضي، بعد أن تقدم مبكراً من ضربة جزاء حصل عليها علاء النبريص انبرى لها محمود فحجان وضعها بنجاح داخل شباك الحارس أحمد عفانة في الدقيقة 6.

 

ولم ينتظر الخدمات استعادة الضيوف توازنهم حتى عزز النتيجة بالهدف الثاني بعد تسديدة عيد العكاوي العائدة من الحارس، لتسكن الشباك معلنة عن هدف ثاني للذئاب.

 

وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء، سجّل علاء النبريص الهدف الثالث للذئاب.

التعليقات : 0

إضافة تعليق