أهدت الفوز للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

"الاستقلال" تحصد لقب بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني

رياضة

غزة/ محمد العقاد

حصد فريق "صحيفة الاستقلال" لقب بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني، التي نظمها وزارة الاعلام - المكتب الإعلامي الحكومي غزة- ، ورعاية مؤسسة أمواج الإعلامية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، بعد تغلبه على فريق "صحيفة فلسطين" في المباراة النهائية التي جمعت بينهم على صالة سعد صايل بمدينة غزة عصر الأربعاء.

 

واستطاع فريق صحيفة "الاستقلال" من الفوز على فريق صحيفة "فلسطين" بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الشوطين بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

وشهدت بداية الشوط الأول تكافئ في الفرص بين الفريقين مع أفضليه نسبية لفريق صحيفة "الاستقلال" في محاولة منه لأحراز هدف التقدم، ولكن واجهة اللاعبين بسالة دفاعية من فريق الخصم.

 

 وبمرور الوقت استطاع فريق فلسطين التحرر من مناطقهم الدفاعية من أجل خطف هدف التقدم ولكن دون جدوى، وفي أخر الشوط الأول سيطر فريق "الاستقلال" على مجريات اللقاء بشكل كامل مع إضاعة العديد من الفرص، وعلى هذا الحال انتهى الشوط.

 

وعكس مجريات الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بأنياب هجومية من صحيفة فلسطين، ولكن دون أي خطورة على المرمى، مع صمود دفاعي رائع من فريق صحيفة الاستقلال الذي كشر عن أنيابهم الهجومية وضغط من أجل احراز هدف التقدم، ولكن لم يحالفهم الحظ.

 

 وحاول فريق صحيفة "فلسطين" من استغلال اندفاع فريق "الاستقلال" لخطف هدف الفوز لكن فشل في ذلك بعد تألق كبير من الحارس المرمى نضال أبو زر.

 

وفي الدقائق الثلاثة الأخيرة من عمر المباراة فرض لاعبي الاستقلال أفضليتهم على مجريات اللقاء وأضاعوا العديد من الفرص المحققة التي كادت أن تنهي اللقاء لصالحهم ، ولكن تأجل الحسم إلى ركلات الحظ الترجيحية التي لجأ إليها الفريقين، وابتسمت لصالح الاستقلال بثلاثة ركلات مقابل ركلة وحيدة لفريق صحيفة فلسطين.

 

إضافة مهمة

 

وبدوره، أكد مدير تحرير صحيفة "الاستقلال" د. أحمد الشقاقي أن فوز فريق الصحيفة ببطولة "الوفاء للصحفي الفلسطيني الكروية" إضافة مهمة للصحيفة وكادرها وبالتحديد فريقها الكروي، قائلا " نحن نشعر بالسعادة لهذا الفوز ونقدر جهود المنظمين والرعاة ونرى في هذه البطولة فرصة للتأكيد على أهمية النشاطات الرياضية التي تعكس روح الأخوة بين الزملاء الإعلاميين العاملين في المؤسسات الصحفية الفلسطينية".

 

وأضاف د. الشقاقي: "أن بطولة الوفاء تميزت هذا العام بمشاركة 16 فريقا وهذا يعكس مشاركة كبيرة من قبل المؤسسات الإعلامية في النشاطات التي تنظمها وزارة الإعلام الفلسطينية –مكتب الإعلام الحكومي وبالتحديد في أجواء الاحتفال بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني".

 

وأشار إلى أن النتيجة التي حققها الفريق مشرفة وتعتز إدارة المؤسسة بالجهد الذي بذله الفريق، مشيرا الى أنه يشكل انجاز على الصعيد الرياضي للصحيفة.

 

وفاء وتقدير

وأهدى فريق الاستقلال الفوز بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني إلى الأستاذ المجاهد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، لموقفه المساند والداعم لكل المؤسسات الإعلامية المقاومة والتي تحظى باهتمامه الخاص نظراً لدورها الإعلامي والوطني المهم.

 

وجاءت الجوائز الفردية بحصول لاعب صحيفة "الاستقلال" ياسر دامو على هداف البطولة برصيد 6 أهداف، بينما حصل لاعب صحيفة فلسطين أحمد جعرور على أفضل لاعب في البطولة، وحصل حارس الرسالة مصطفى رضوان على أفضل حارس بالبطولة.

 

ويذكر أن فريق "صحيفة الاستقلال" قدم أداء قوي ومشرف في البطولة مكنهم من تحقيق الفوز منذ البداية على إذاعة صوت الاسرى بخمسة أهداف مقابل هدف، وتمكن أيضاً من تحقيق الفوز على فريق شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي بثلاثية أهداف دون رد، وفي مباراة نصف النهائي استطاع فريق "الاستقلال" من تحقيق فوز كبير على الرسالة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليقابل بالنهائي فلسطين ويتغلب على بركلات الترجيح.

 

وشارك في البطولة 16 فريقًا ممثلة عن المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة .

التعليقات : 0

إضافة تعليق