إدارة سجون الاحتلال تمنع الأسير المعزول اطبيش من زيارة أهله

إدارة سجون الاحتلال تمنع الأسير المعزول اطبيش من زيارة أهله
الأسرى

الخليل/ الاستقلال

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي منعت  المعزول القائد أيمن علي سليمان اطبيش (38 عامًا) من دورا قضاء مدينة الخليل من زيارة أهله لمدة شهرين.

 

وأكد اطبيش في رسالة وصلت "مهجة القدس" أنه مازال يقبع في سجن "أيالون" قسم العزل منذ 23/12/2018، وذلك بعد المشكلة التي حدثت معه في سجن "رامون" عندما دخلت وحدة ما تسمى (الدرور) التابعة (لجهاز الشاباك) لقسم (4)، واقتحمت غرفة (46) المتواجد فيها أسرى الحركة بشكل استفزازي.

 

وأضاف أن هذه الوحدة اعتدت حينها عليه وعلى الأسيرين عرفات الزير ومنيف أبو عطوان، وأخرجت جميع الأسرى من الغرفة، واعتدت عليه وتصرفت معه بطريقة وحشية وهمجية وطرحته أرضًا وقامت بتقييده وإخراجه من الغرفة ومن ثم نقله للعزل بقرار من (الشاباك) بدون ذكر أي أسباب.

 

وأوضح أن إدارة السجن أبلغته أن قرار منع زيارة أهله لمدة شهرين حتى تاريخ 26/02/2019م، وذلك على خلفية مشكلته في سجن "رامون".

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير اطبيش بتاريخ 02/08/2016م، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه ضده أي اتهام.

 

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير اطبيش يُعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، حيث خاص إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر فيه لمدة 105 أيام على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري نظرًا لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

 

يذكر أنه تعرض للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 13 عامًا في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

التعليقات : 0

إضافة تعليق