وفد الجهاد الإسلامي بغزة يزور مجلس علماء فلسطين في لبنان

وفد الجهاد الإسلامي بغزة يزور مجلس علماء فلسطين في لبنان
سياسي

الاستقلال/ وكالات

زار وفد قيادي من "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، برئاسة الشيخ نافذ عزام، ضم عضو المكتب السياسي في الحركة الدكتور وليد القططي، والدكتور يوسف عليان، وممثل الحركة في لبنان، إحسان عطايا، ومنسق العلاقات الخارجية في لبنان، شكيب العينا، مجلس علماء فلسطين في مركزه في صيدا، وكان في استقباله رئيس المجلس الشيخ الدكتور حسين قاسم والناطق الرسمي الشيخ الدكتور محمد الموعد وأمين السر الشيخ هشام عبد الرازق.

 

رحب المجلس بالضيوف الكرام وأثنى على مواقفهم في دعم شعبنا على كل المستويات، وبحث معهم الأوضاع في غزة هاشم، مؤكدين على دعم استمرار مسيرات العودة والمقاومة في لبنان وفلسطين، مشددين على أنها الطريق الوحيد لتحرير القدس وكل فلسطين من بحرها إلى نهرها، وعلى أن مشاريع التسويات والمفاوضات قد سقطت.

 

كما أدان المجتمعون ما يسمى صفقة القرن وكل من يسعى أو يساهم في تحقيقها.

 

واعتبر المجتمعون أن التطبيع حرام شرعا وأن من يسير في هذا الطريق هو عميل للصهاينة وعدو لشعبنا ولأمتنا ولله ورسوله والمؤمنين.

 

كما بحث المجتمعون في وضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدوا على ضرورة حفظ أمنها واستقرارها، والمحافظة على حق العودة ورفض كل أنواع التهجير والتوطين، وضرورة إقرار كامل الحقوق المدنية والإنسانية والسياسية لشعبنا على كل المستويات، مؤكدين أن ذلك لا يتعارض مع حق العودة لا سيما أن شعبنا احرص ما يكون على بناء أفضل العلاقات مع إخوانه اللبنانيين.

 

ومن جهة ثانية أثنى الوفد على دور مجلس علماء فلسطين المتميز في المحافظة على الثوابت وتحقيق وحدة الصف ووأد الفتنة ودعم خيار المقاومة والحرص على مصالح شعبنا.

التعليقات : 0

إضافة تعليق