وفد من "الجهاد الإسلامي" يصل القاهرة خلال أيام

وفد من
سياسي

غزة/ قاسم الأغا:

علمت صحيفة "الاستقلال" اليوم السبت، من مصدر في حركة الجهاد الإسلامي، أن وفدًا من الحركة سيزور العاصمة المصرية (القاهرة)، خلال أيام.

 

وقال المصدر لـ"الاستقلال": "إن وفدًا من قيادة الجهاد سيصل في غضون الأيام القليلة المقبلة إلى القاهرة؛ للقاء المسؤولين المصريين".

 

 وأشار إلى أن زيارة الوفد تأتي في إطار مناقشة الأوضاع السياسية المتعلقة بالشأن الفلسطيني، بما في ذلك ملف المصالحة الوطنية.

 

وتأتي زيارة وفد "الجهاد" المقررة في وقت كشفت فيه حركة "حماس" أمس، عن زيارة وفد من الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية إلى العاصمة المصرية، الأسبوع الجاري.

 

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" خليل الحيّة لـ"الاستقلال": "إنّ وفدًا من قيادة الحركة برئاسة هنيّة سيتوجه إلى القاهرة هذا الأسبوع؛ لبحث مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي".

 

وأشار إلى أن زيارة "حماس" إلى القاهرة سيتم من خلالها "استكمال القضايا (لم يذكرها) التي تم بحثها (أمس) مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة".

 

وصباح أمس الجُمعة، عُقد لقاء ثلاثي بين قيادة حركة "حماس" والمبعوث الأممي "نيكولاي ملادينوف"، ووفد أمني مصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة، اللواء أحمد عبد الخالق.

 

ووصف رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية اللقاء بـ "الحسّاس وغير المسبوق"، موضحًا أن اللقاء يؤشر لأمرين، "الأول يتعلق بالقضية الفلسطينية والمشروع الوطني في بعده السياسي"، بينما الأمر الثاني "يتعلق بالاهتمام والمتابعة من العناصر الثلاثة (الأمم المتحدة ومصر وقطر) التي تتحرك خلال الفترة الماضية بخصوص قطاع غزة. في إشارة منه  إلى تفاهمات مسيرات العودة وكسر الحصار.

التعليقات : 0

إضافة تعليق