الصداقة يضمن البقاء و"الذئاب" أول الهابطين

الصداقة يضمن البقاء و
رياضة

غزة/ محمد العقاد:

خطف فريق الصداقة نقطة ثمينة بتعادله مع اتحاد خانيونس "الطواحين" بدون أهداف مساء الأحد في ملعب اليرموك بمدينة غزة, ضمن منافسات الأسبوع 20 من دوري القدس للدرجة الممتازة بكرة القدم في قطاع غزة، كانت كافية لتأمين بقاءه في البطولة الموسم القادم.

 

وفشلت جميع محاولات الفريقين بالوصول لمرمى المنافس, ليرفع الصداقة رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع "مؤقتاً", وبفارق الأهداف أمام غزة الرياضي، وابتعد بفارق 9 نقاط عن بيت حانون الأهلي، وخدمات خانيونس مع بقاء جولتين في البطولة، ما يعني عدم هبوطه من الدرجة الممتازة، أما "الطواحين" فوصل رصيدهم إلى 33 نقطة بالمركز الثاني.

 

إلى ذلك، تمكن شباب خانيونس من الضغط على الوصيف اتحاد خانيونس وحقق فوزاً ثميناً في ديربي خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمس الأحد، في المباراة التي أقيمت على استاد خانيونس جنوب القطاع، ضمن منافسات الجولة ال20 من دوري "أوريدو" للدرجة الممتازة.

 

وبهذا الفوز رفع شباب خانيونس رصيده إلى 32 نقطة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد خدمات خانيونس عند النقطة 14 بالمركز الثاني عشر والأخير وهبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى.

 

وافتتح تسجيل أهداف شباب خانيونس اللاعب باسل أبو بطنين من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك بالدقيقة(30) وانتهى مجريات الشوط الأول بتقدم النشامى بهدف وحيد، ودخل النشامى الشوط الثاني وقام بزيادة الغلة وأوجاع خدمات خانيونس بالهدف الثاني عبر اللاعب حازم شكشك بعدما استقبل تمريرة سحرية من زميله عمر أبو عبيدة وانفرد بالحارس ليضعها بالمرمى بقوة بالدقيقة(50).

 

وعزز معتز أبو سل النتيجة بالهدف الثالث برأسيه سكنت الشباك بالدقيقة(62) عندما تعامل مع عرضية محمد أبو موسى الذي نفذها من ضربة ركنية بشكل رائع، وقتل أحلام الذئاب بالهدف الرابع عبر اللاعب باسل أبو بطنين بعد تمريرة من عمر أبو عبيدة ليتعامل معها أبو بطنين ببراعة ويضعها في المرمى بالدقيقة(89).

 

وفي المباراة الثانية تمكن شباب جباليا من مواصلة سلسلة انتصاراته بعدما اكتسح فريق شباب رفح بثلاثة مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

 

وبهذا الفوز دخل شباب جباليا "الثوار" معترك المنافسة على وصافة الدوري برصيد 32 نقطة بالمركز الرابع وبفارق الأهداف عن النشامى، بينما تجمد رصيد شباب رفح عند النقطة عند 28 بالمركز السادس.

 

وافتتح الأهداف للثوار المهاجم طارق العطار بعد تمريرة من اللاعب محمد الملفوح ليقابلها العطار ويسددها على المرمى بقوة وتسكن الشباك بالدقيقة (25)، وواصل الثوار الضغط على الزعيم وقام اللاعب طارق العطار من مراوغة المدافعين ليتصدى لها الحارس ويقابلها الملفوح ليضعها بالمرمى بالدقيقة(38) لينتهي الشوط الأول بتقدم الثوار بهدفين دون رد مع تراجع كبير للزعيم، وفي الشوط الثاني واصل شباب جباليا من فرض أفضليته واستطاع من تعزيز النتيجة وأحرز الهدف الثالث عبر المهاجم فضل أبو ريالة بالدقيقة(54)، وقبل نهاية المباراة بدقائق أحرز شباب رفح هدف حفظ ماء الوجه عبر اللاعب يسار الصباحين بالدقيقة(90).

التعليقات : 0

إضافة تعليق