شهداء وجرحى فلسطينيين في الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزلندا

شهداء وجرحى فلسطينيين في الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزلندا
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات:

أعلن السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزلندا عزت عبد الهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزيلندا ، واللذين راح ضحيتهما قرابة خمسين شهيدا وإصابة عشرات آخرين.

 

وأفاد السفير غير المقيم في نيوزيلندا في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية، بأن الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحاً أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

 

 وأشار إلى أن الحكومة النيوزيلندية أوقفت كافة الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش، لافتاً إلى أن التحقيقات حول الحادث متواصلة وستصدر الحكومة النيوزيلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت. (فرق التوقيت بين فلسطين ونيوزلندا 11 ساعة).

 

ولفت عبد الهادي إلى أن عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح الجمعة، داعياً بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية.

 

بدورها أعلنت مصادر محلية في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة عن إصابة مغترب فلسطيني في الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا.

 

وأوضحت المصادر أن الفلسطيني شحادة محمد شحادة سيناوي نصاصرة (62 عاما) من بلدة بيت فوريك أصيب بالقدم، وخضع لعملية جراحية.

 

وأشارت المصادر إلى أن نصاصرة مغترب هو وعائلته منذ قرابة 40 عامًا، وأنه كان العام الماضي في زيارة لمسقط رأسه.

التعليقات : 0

إضافة تعليق