في ظل الحديث عن عدم وقف إطلاق النار

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن لمتابعة العدوان على غزة

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن لمتابعة العدوان على غزة
سياسي

 

القدس المحتلة/ الاستقلال:

قطع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فجر الثلاثاء زيارته إلى واشنطن ليعود إلى الكيان الإسرائيلي؛ لمتابعة آخر تطورات العدوان على قطاع غزة.

 

ومن المقرر أن يعقد نتنياهو- وزير الجيش- جلسة مشاورات أمنية وعسكرية فور عودته ظهر اليوم.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجلسة سيحضرها كافة قادة الأذرع الأمنية والعسكرية، وسيتم مناقشة نتائج جولة التصعيد الأخيرة، ووضع نتنياهو في آخر التطورات

 

وفي السياق، قال أعضاء في الكابينت إنه لم يتم الإعلان عن وقف لإطلاق النار في القطاع، مشيرين إلى أن "الجيش سيرد بعنف على أي هجوم".

 

ومساء أمس أعلن الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم  التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية وأممية، لكن "إسرائيل" لم تعلن أي شيء من جانبها واكتفت بوقف غاراتها على القطاع.

 

كما أكّدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة لاحقًا استجابتها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار، معلنة "التزامها بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال".

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين غارات واسعة على أهداف للمقاومة وأخرى مدنية بأنحاء متفرقة في قطاع غزة، مخلفةً سبع إصابات، وفق وزارة الصحة.

 

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ فجر الاثنين على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق