هُدوء حَذِر يسود القطاع

"نتنياهو": تصعيد "إسرائيل" الأخير بغزة الأوسع منذ سنوات

سياسي

القدس المحتلة/ الاستقلال:

قال رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" اليوم الثلاثاء، إن كيانه مستعد "لتوسيع عملياتها العسكرية في قطاع غزة".

 

وفي كلمته أمام مؤتمر "إيباك" السنوي، أضاف "نتنياهو" أن العمليات العسكرية (عدوان جيشه) في غزة يوم أمس، "هي الأوسع على الإطلاق منذ 4 سنوات".

 

وتابع: "رد الجيش (الاحتلال) بقوّة، ودمّر بنية تحتية واسعة لحركة حماس بالشكل الذي لم يراه بعد منذ 4 سنوات".

 

وظهر اليوم، عاد "نتنياهو" إلى "إسرائيل"، قادمًا من "واشنطن"، وبدأ جلسة مشاورات أمنية وعسكرية بمقر وزارة حرب الاحتلال؛ لمتابعة آخر تطورات العدوان على القطاع.

 

وحضر الجلسة كافة قادة الأذرع الأمنية والعسكرية بالكيان، وفق صحيفة "يديعوت احرونوت" العبريّة، التي الجلسة ناقشت بشكل مركّز نتائج جولة تصعيد الاحتلال، ووضعت "نتنياهو" في آخر التطورات.

 

يتزامن ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال نقل تعزيزات عسكرية بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة، بعد دفعه آلاف الجنود من عدة ألوية منذ الأمس إلى "غلاف غزة"؛ تحسبًا لأي طارئ.

 

ويسود الهدوء الحذر قطاع غزة ومستوطنات "الغلاف" على وقع أنباء عن التوصل لوقف إطلاق نار؛ إلا أن طائرات الاحتلال ما زالت تحلّق بكثافة في سماء القطاع.

 

وقال مسؤول قيادي بحركة "حماس" لصحيفة الاستقلال مساء أمس، إن مصر نجحت في تثبيت وقف إطلاق النار، على قاعدة الهدوء مقابل الهدوء، مرجحًا أن يصل وفدٌ أمني مصريّ إلى القطاع خلال الساعات المقبلة؛ لاستئناف جهود القاهرة بشأن تفاهمات "كسر حصار غزة".

 

وشنّ جيش الاحتلال مساء أمس الإثنين، سلسلة غارات (جوية وبريّة) عنيفة على أهداف متفرقة من القطاع، قال إنها "ردًا على سقوط صاروخ أُطلق من غزة (صباح الإثنين) علة منطقة "الشارون" شماليّ "تل أبيب"، وسط الكيان.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال شنّ أكثر من (50) غارة على مناطق متفرقة من القطاع، استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

 

وأضاف المكتب في بيان أن "الغارات استهدفت مبانٍ سكنية ومقرات أمنية ومواقع عسكرية وأراضٍ زراعية"، أبرزها مقر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ومقر شركة "الملتزم" للتأمين (خاصة)، إضافة إلى بنايتَين سكنيتَيْن، ومدرسة لتعليم قيادة السيارات، وسط غزة.

 

وبحسب المكتب فإن الغارات استهدفت نحو (9) مواقع عسكرية تابعة لفصائل المقاومة، وميناء مدينة خانيونس البحري للصيادين، و20 مساحة زراعية في أماكن مختلفة من القطاع.

التعليقات : 0

إضافة تعليق