"الطواحين" يتوج ببطولة "طوكيو 3" للشباب

رياضة

 

غزة/ محمد العقاد

توج فريق اتحاد خانيونس ببطولة طوكيو 3 للشباب مواليد2001 فما فوق، بعدما تمكن من تحقيق فوز ثمين على فريق خدمات البريج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد على ملعب فلسطين بمدينة غزة.

 

وحضر اللقاء نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم، ومنسّقة مشروع الـ UNDB  وديان شعت، ووكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، وممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة نهرو الحداد، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني ورؤساء وأعضاء الناديين.

 

بداية متوازنة بين الفريقين وتبادل الكرات وسط الملعب، وبعد مرور خمسة دقائق من المباراة تمكن الطواحين من السيطرة على اللقاء والتركيز على الجبهة اليمنى التي كانت الأخطر ومن خلالها صنع الهدف الأول بعدما مرر محمد أبو حامد تمريرة للنجم خالد النبريص ليستقبلها ويتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويسكنها بالشباك لتعلن عن الهدف الأول للطواحين بالدقيقة (8).

 

وبعد هذا الهدف حاول خدمات البريج، تعديل النتيجة ولكن دون أي خطورة تذكر مع سيطرة كبيرة لاتحاد خانيونس على اللقاء، وكاد أن يضيف الطواحين الهدف الثاني بعدما مرر اللاعب خالد النبريص تمريرة سحرية للاعب محمد أبو حامد لينفرد بالحارس ويسددها بيده، ورد خدمات البريج سريعاً عن طريق تحصله على ضربة حرة  من الجبهة اليمنى نفذها اللاعب سامح العواودة ليتسقبلها برأسه اللاعب محمد غبن بشكل رائع لتصطدم بالعارضة وتحرمهم من هدف التعادل.

 

وواصل البريج ضغطه بكل قوة وتمكن من تسجيل هدف التعادل عبر اللاعب سامح العواودة عن طريق عرضية مباشرة من الجهة اليسرى نفذها على المرمى بكل قوة ليتعامل معها الحارس بشكل خاطئ وتسكن المرمى بالدقيقة(4+35) ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي لكلا الفريقين.

 

وبدأ الشوط الثاني "الطواحين" بكل قوة من أجل تعزيز النتيجة  وانفرد خالد النبريص بالحارس لكن ذلك الانفراد باء بالفشل ولم يتعامل مع الكرة بشكل صحيح، وبعدها بدقائق تمكن لاعب "الطواحين" أحمد كلاب من تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة صاروخية من منتصف الملعب على المرمى ليتصدى لها الحارس بشكل خاطئ وتدخل الشباك بالدقيقة (47)، لييأس البريج بعد الهدف الثاني ويواصل الاتحاد إهدار العديد من الفرص.

 

وبعد تحرر لاعبي اتحاد خانيونس من مناطق الدفاع ولعب البريج على الهجمة المرتدة وتمكن من حصوله على ضربة جزاء بعدما عرقل مدافع "الطواحين" لاعب البريج أحمد داود ونفذها اللاعب سامح العواودة ليتصدى لها الحارس وسام الفقعاوي ويمنعه من تعديل النتيجة، ومن ضربة ركنية تحصل عليها "الطواحين" تمكن خالد النبريص من استغلال عرضية ليستقبلها برأسه بكل براعة لتسكن المرمى بالدقيقة (67) معلنا تسجيل الهدف الثالث.

 

لم يستسلم البريج وحاول من تقليص النتيجة سريعاً بعد دربكة دفاعية للاعبي الاتي واستطاعوا من تسجيل الهدف الثاني عبر اللاعب محمد غبن بالدقيقة (68)، وبعد الهدف كاد البريج من خطف هدف التعادل ولكن أضاع بغرابة فرصة من ذهب، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تتويج اتحاد خانيونس بلقب البطولة وسط فرحة كبيرة من المشجعين وكوادر النادي والادارة.

 

يذكر أن بطل غزة اتحاد خانيونس سيلعب لقاء نهائي كأس فلسطين أمام بطل الضفة شباب الخليل الأربعاء المقبل على ملعب رفح البلدي.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق