تنافس 41 قائمة بينهم اثنتان عربيتان

انتخابات الكيان: أكثر من 6 ملايين "إسرائيلي" يتوجهون لصناديق الاقتراع غدا

انتخابات الكيان: أكثر من 6 ملايين
عين على العدو

القدس المحتلة/ الاستقلال:

يتوجه أكثر من 6 ملايين "إسرائيلي"، غدا الثلاثاء، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب ممثليهم في انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ21.

 

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، فإن 6.339.729 ناخب سيتوجهون لمراكز الاقتراع البالغ عددها 10.460.

 

وستتنافس 41 قائمة انتخابية عن أحزاب مختلفة في الانتخابات التي تشهد منافسة شديدة بين حزب الليكود وتحالف أزرق – أبيض بقيادة بيني غانتس وبعض الجنرالات السابقين. ومن بين القوائم الانتخابية قائمتان عربيتان وهما: تحالف "الجبهة الديمقراطية- العربية للتغيير" وتحالف "القائمة الموحدة- التجمع الوطني".

 

وتبلغ نسبة الحسم للقائمة الواحدة 3.25% من نسبة الأصوات (أي نحو 140 ألف صوت). وستفتح مراكز الاقتراع عند الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة العاشرة مساءً، حيث سيمنح كل ناخب التصويت لقائمة واحدة من بين الـ 41 قائمة.

 

وأجريت الانتخابات في الخارج داخل السفارات الإسرائيلية، كما صوت جنود الجيش يوم الأحد.

 

وتشير استطلاعات الرأي إلى تفوق تحالف أزرق- أبيض برئاسة غانتس، على الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، بنحو 3 إلى 5 مقاعد. مبينةً في الوقت ذاته أن الأحزاب اليمينية ستحصل على عدد أعلى من المقاعد مقارنة بقوائم اليسار والوسط، ما قد يُمكّن نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة.

 

ويعتبر يوم غد، يوم إجازة في كافة أنحاء إسرائيل، وتنقل الحافلات الناخبين مجانًا إلى مراكز الاقتراع.

 

وشددت الشرطة الإسرائيلية من إجراءاتها الأمنية، ونشرت المزيد من عناصرها في كافة أنحاء المدن وخاصةً القدس وتل أبيب، خشيةً من أي أحداث أمنية.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق