السعودية والبحرين ترحبان بالقرار الأمريكي بشأنه

الحرس الثوري: سنسرع تعزيز المنظومات والقدرات الدفاعية والهجومية

الحرس الثوري: سنسرع تعزيز المنظومات والقدرات الدفاعية والهجومية
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات:

قال الحرس الثوري الإيراني الأربعاء إننا "سنقوم من خلال استخدام استراتيجية الرد بالمثل المقتدرة على الأعداء وعند الضرورة، بتلقين العدو دروسًا لا تنسى"، مضيفا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتباره "منظمة إرهابية" هو استمرار لسلسلة هزائم البيت الابيض في المنطقة.

 

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن بيان للحرس أكد فيه أن إجراء الإدارة الأمريكية غير القانوني وهو "دليل على عمق الحقد والغضب الامريكي تجاه هذه المؤسسة الثورية والشعبية، حقق -بعون الله، ملحمة في الوحدة الوطنية وفصلاً مشتركاً في دعم حرس الثورة".

 

وأضاف أن "قرار ترمب الأحمق والحمقى المحيطين بالنظام الحاكم في أمريكا والذي هو استمرار لسلسلة هزائم البيت الابيض في المنطقة، جعل الحرس أكثر عزيمة على الإسراع في تعزيز المنظومات والقدرات الدفاعية والهجومية".

 

وشدد الحرس الثوري على أننا "سنقوم من خلال استخدام استراتيجية الرد بالمثل المقتدرة على الأعداء وعند الضرورة، بتلقين العدو دروسًا لا تنسى وتجعله يشعر بالندم".

 

إلى ذلك، انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الترحيب السعودي والبحريني بالقرار الأمريكي بشأن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

 

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) الأربعاء، عن المتحدث بهرام قاسمي القول إن المواقف "غير الحكيمة" للبلدين "تتناقض مع مبادئ عدم التدخل واحترام سيادة الدول".

 

واعتبر أن مواقف البلدين "تدل على عدم إدراكهما الصحيح ورؤيتهما السطحية لواقع المنطقة، وعدم وعيهما بتداعيات المغامرة والخطأ الاستراتيجي الأمريكي ضد أمنها واستقرارها".

 

كانت السعودية رحبت بتصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني "منظمةً إرهابية"، وقالت الخارجية السعودية إن "القرار الأمريكي يترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران". وفق تعبيرها.

 

كما رحبت الخارجية البحرينية بالقرار، وقالت إنه "خطوة في التصدي للدور الخطير الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني كعنصر عدم استقرار وعامل توتر وأداة لنشر العنف والإرهاب في الشرق الأوسط وفي العالم بأسره". وفق زعمها.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق