عادة يومية بسيطة للنجاح في الحياة

عادة يومية بسيطة للنجاح في الحياة
صحة وجمال

الاستقلال/ وكالات:

يعتبر النجاح في الحياة أحد أهم الأشياء التي قد يجد المرء صعوبة في تحقيقها، إلا أن كاتباً هندياً شهيراً أورد في كتاب قام بتأليفه مؤخراً، أحد الأسرار التي يمكن أن تساهم في تحقيق النجاح في الحياة.

 

في كتابه الجديد (الخامسة صباحاً)، تحدث الكاتب الهندي روبن شارما عن إحدى العادات البسيطة التي تساهم في تحقيق المرء للنجاح في الحياة.

 

وتتمثل هذه العادة بالاستيقاظ عند بزوغ الفجر وممارسة ثلاث نشاطات خلال الساعة الأولى من النهار قبل الشروع في يوم حافل بالمسؤوليات والنشاطات البدنية والفكرية.



وقد قسّم شارما الساعة الأولى بعد الاستيقاظ إلى ثلاثة أقسام مدة كل منها 20 دقيقة، حيث نصح بممارسة التمارين الرياضية في القسم الأول، وممارسة نشاط روحي كالصلاة أو التأمل في القسم الثاني، والمطالعة أو مشاهدة فيديو مفيد في القسم الثالث.



وبحسب شارما فإن ممارسة هذه النشاطات خلال الساعة الأولى من النهار، تعطي دفعاً نفسياً وجسدياً قوياً للمرء ليؤدي مهامه بنجاح كبير.


يذكر بأن الكتاب الذي أمضى شارما زهاء 4 سنوات في تأليفه حظي برواج كبير في جميع أنحاء العالم وحقق نسبة مبيعات هائلة بلغت 15 مليون نسخة، وتمت ترجمته إلى 92 لغة، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق