"مالية غزة": السُلطة تحصّل 85% من إيرادات القطاع الشهرية

سياسي

غزة/ الاستقلال:

أكدت وزارة المالية في قطاع غزة اليوم الخميس، أن السلطة الفلسطينية برام الله، تحصّل نحو 85 % من الإيرادات الشهرية للقطاع.

 

وقال الوكيل المساعد للوزارة عوني الباشا، خلال استقباله وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: "إن مالية رام الله تحصّل نحو 85% من إيرادات غزة الشهرية".

 

وأشار الباشا إلى أن "الإيرادات التي تحصّلها وزارته من البضائع المصرية قليلة جدًا، عند مقارنتها مع الضرائب المحصلة عن نفس البضائع في مالية رام الله".

 

وأضاف أن وزارته "أصدرت الكثير من القرارات التي تخفّف عن المكلفين والتجّار والمواطنين في قطاع غزة"، لافتًا إلى أنها لم "تفرض أي رسوم أو ضرائب جديدة".

 

وأكّد لوفد الهيئة الزائر جاهزية وزارة المالية بالقطاع توفير أيّة معلومات تتعلق بعملها (الوزارة) بكل شفافية، لاسيما ما يخص الموازنة العامة.

 

وقال: "أبواب وزارة المالية مفتوحة للجميع، ونؤكد على أهمية تواصل مؤسسات المجتمع المدني مع الوزارات والهيئات الحكومية لمناقشة القضايا والقرارات التي تهم المواطنين".

 

 في المقابل، قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إن السلطة الفلسطينية تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية صعبة.

 

جاء ذلك في رسالة أرسلتها "ميركل" الخميس، إلى رئيس الحكومة الجديدة محمد اشتيه التي كلّف بها من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لمناسبة توليه مهامه.

 

وأضافت ميركل: "السلطة تواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة، يتوجب التصدي لها، وستواصل الحكومة الاتحادية الألمانية مساندتكم في إنجاز مهامكم وستكرس جهدها بالتعاون مع شركائها الأوروبيين من أجل تحقيق سلام عادل ومستدام في المنطقة".

التعليقات : 0

إضافة تعليق