أبو عريضة يكمل مثلث الثنائية التاريخية

" الاخضر " شباك بيضاء و ثلاثة أهداف تضعه على منصات التتويج

رياضة

غزة/ الاستقلال:

تتويج خدمات رفح بطلاً لكأس غزة للمرة الثالثة وذلك عقب فوزه على اتحاد الشجاعية بركلات الترجيح يعد انجاز فريد حققه الفريق طوال مشواره بالبطولة، بعد أن لعب خمس مباريات في البطولة دون التسجيل في مرماه أي هدف، ليكون النادي الوحيد المتوج باللقب دون أن يدخل شباكه أهداف.

 

ولم يقف هذا الأمر عند تتويجه باللقب دون أن يسجل في مرماه هدف، أيضا لعب خمس مباريات، سجل في مباراة واحدة أمام خدمات خان يونس 3 أهداف في دور الـ 16، ولم يسجل في باقي المباريات حيث انتهت بالتعادل السلبي وحسمت ركلات الترجيح اللقب له .

 

كما يعد هذا التتويج نادر في تاريخ الملاعب، حيث توج باللقب بفضل ركلات الترجيح فلعب خمس مباريات لقاء وحيد حسم بالأشواط الأصلية والبقية بركلات الحظ.

 

وجاء مشوار الخدمات في البطولة، بالتعادل السلبي أمام بيت حانون الرياضي والفوز بركلات الترجيح 6-5 في دور الـ    32 ، وفي الدور التالي الفوز على خدمات خان يونس بثلاثية دون رد ، وفي دور الثمانية أقصى جاره شباب رفح بركلات الترجيح 5-4 ، وفي نصف النهائي ابتسمت الركلات لمصلحته على حساب خدمات الشاطئ 4-2 وأخيراً النهائي أمام الشجاعية بركلات المعاناة بنتيجة 4-3 .

 

كما اكمل مدرب الفريق الشاب إسلام أبو عريضة، مثلث أبطال الثنائية التاريخية بين مدربي غزة، الذين سبق لهم وتوجوا بلقبي الدوري والكأس في موسم واحد .

 

واستطاع أبو عريضة ، من الجمع بين لقبي الدوري والكأس، مع فريقه خدمات رفح، ليصبح ثالث مدرب يحقق الثنائية التاريخية.

 

وسبق أبو عريضة مدربين، نعيم السويركي مع اتحاد الشجاعية عام 2015، ومحمد أبو حبيب مع شباب خان يونس في الموسم الماضي 2018 .

 

و يعتبر أبو عريضة صاحب الـ 38 ربيعا أصغر مدير فني يحصد الثنائية ، و ينتظره إنجازات جديدة ، حيث سيخوض الفريق الرفحي بقيادته الشابة لقاء كأس السوبر أمام اتحاد الشجاعية ، و من ثم سيواجه بطل كأس المحافظات الشمالية بالضفة الغربية .

 

و إن حقق لقبي السوبر و كأس فلسطين ، سيدخل أبو عريضة التاريخ من أوسع أبوابه بتحقيق 4 ألقاب في موسم واحد .

 

و حقق أبو عريضة لقب الدوري لهذا العام و الذي حسمه قبل نهايته ب4 جولات ، قبل أن يحقق لقب الكأس على حساب اتحاد الشجاعية و الفوز عليه بركلات الترجيح .

التعليقات : 0

إضافة تعليق