طهران: نحن أقوى من أي وقت مضى بمضيق هرمز

طهران: نحن أقوى من أي وقت مضى بمضيق هرمز
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات:

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي أن الحرس أقوى من أي وقت مضى في مضيق هرمز.

 

وقال فدوي في تصريح لوكالة "تسنيم" الإيرانية يوم السبت إن "قوة حرس الثورة في منطقة مضيق هرمز قد تزايدت، ونحن عقب الأحداث الأخيرة بات أقوى من أي وقت مضى في مضيق هرمز والعالم يقر بهذا الأمر".

 

وحذر الأعداء من مجرد التفكير والتآمر والاعتداء على إيران، قائلا إن "العدو يختبر الجمهورية الإسلامية منذ 40 عامًا ويجب أن يأخذ العبر من اختباراته السابقة".

 

في سياق متصل، قال رئيس مجلس الشورى في إيران علي لاريجاني يوم السبت إن الجهود التي بذلتها إيران للإفراج عن ناقلة النفط "غريس 1" في جبل طارق أجبرت البريطانيين على التخلي عن القرصنة البحرية.

 

وأضاف لاريجاني في افتتاح الجلسة العلنية لمجلس الشورى يوم السبت أنه "في الأيام القليلة الماضية كشف الشعب الإيراني عن مظهر من مظاهر صموده وصلابته، وقد أدرك البريطانيون أن الظروف الراهنة في إيران ليست الظروف السابقة بحيث يمكنهم من خلال التآمر استعراض العضلات، وإجبارهم على التخلي عن قرصنتهم البحرية".

 

وأكد أن "أميركا بلغ بها اليأس والعجز في الوقت الحاضر بحيث أطلقت آخر سهامها المكسورة، وهو أمر مخجل بالنسبة لدولة تدعي أنها قوة عظمى بحيث تفرض حظرًا على وزير الخارجية الإيراني ووزارة الأمن ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون".

 

وتابع لاريجاني "إذا كنتم تعتقدون أن هذه التصرفات تظهر قوتكم، فاعلموا أن الشعب الإيراني بأجمعه يتصدى لكم، افرضوا حظرا على الجميع لتروا أنه لا شيء يحدث".

 

وأردف "من المؤسف أن الشعب الأميركي يحكمه زعماء من طراز (دون كيشوت) يرسمون من خلال الأوهام ساحة دولية لإرضاء أنفسهم، ومن كثرة الأوهام أصيبوا بتناقضات بلهاء، فهم من ناحية يزعمون أنهم على استعداد للتفاوض ويبعثون الوسطاء، ومن ناحية أخرى يفرضون حظرًا على وزير الخارجية الإيراني".

 

ولفت لاريجاني إلى "تخبط المسؤولين الأميركيين وجهلهم بتاريخ إيران"، مشيرًا إلى أن المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران جون هاوك ادعى أن أميركا ليست لها دور في انقلاب 19 اغسطس / آب 1953 والاطاحة بالحكومة الوطنية، ناسيًا أن وزير الخارجية الأميركي قدم اعتذارًا للشعب الإيراني عن تدبير ذلك الانقلاب.

 

وأكد رئيس مجلس الشورى بإيران أن الشعب الايراني سيجعل من خلال مقاومته أميركا تشعر بالندم.

التعليقات : 0

إضافة تعليق