المدلّل: هجمة الاحتلال المسعورة على المقدسات تُنذر بانفجار الضفة

المدلّل: هجمة الاحتلال المسعورة على المقدسات تُنذر بانفجار الضفة
سياسي

غزة/ محمد أبو هويدي:

أكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل ، أن هجمة الاحتلال المسعورة على المقدسات الإسلامية في الخليل والقدُس المحتلتَين، وتجرؤ مسؤوليه ومستوطنيه على اقتحامها، ستدفع شعبنا للتحرك والانتفاض في وجه هؤلاء الغاصبين.

 

وقال المدلّل لصحيفة "الاستقلال": "إن الهجمة الشرسة والاقتحامات التي استهدفت الحرم الإبراهيمي بالخليل، والمقدسات الإسلامية بالقدس، بقيادة بنيامين نتنياهو، وإعطائه الشرعية لمستوطنيه للقيام بذلك، يأتي ضمن حملته الانتخابية وجمع الأصوات، والتغطية على قضايا الفساد التي تحيط به، والهزائم التي مُني بها أمام المقاومة".

 

وأضاف: "أن حالة العجز والتخبط السياسي الذي يعيشه نتنياهو، أمام المقاومة ومسيرات العودة دفعته للقيام بتلك الهجمات والاعتداءات على حساب الشعب الفلسطيني ومقدساته، في محاولة لكسب أصوات اليمين المتطرف بانتخابات الكنيست".

 

ولفت إلى أن كل إجراءات الاحتلال الممنهجة على الأرض من إرهاب وقتل وتهويد واستيطان إشارات واضحة لضم الضفة المحتلة، ضمن الخطة الأمريكية – الإسرائيلية المعروفة باسم "صفقة القرن"، مؤكدًا أن تلك الإجراءات وغيرها تضع الضفة على صفيح ساخن، ويُنذر بقرب انفجار الأوضاع هناك.

 

واستدرك: "لكن شعبنا وقوى المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما يحدث بالقدس والخليل المحتلتَين"، داعيًّا الضفة المحتلة للانتفاض في وجه الاحتلال وقُطعان مستوطنيه المتطرفين".

 

وتابع: "ليس أمام شعبنا سوى إبقاء حالة الاشتباك مع العدو الصهيوني، ويجب على الأجهزة الأمنية أن ترفع قبضتها الأمنية عن المقاومة في الضفة المحتلة، وتتقدم الصفوف في نقاط الاحتكاك مع الاحتلال".

 

وأضاف: "كما أن على السلطة الفلسطينية أن تنفض يديها من حقبة أوسلو الملعونة، وتتحلّل من كل إفرازاته الأمنية والسياسية والاقتصادية مع الكيان".

 

وعن مسيرات العودة، أكّد القيادي بالجهاد أنها تعكس صورة  الوحدة الوطنية، التي هي صمام أمان شعبنا الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال، والمؤامرات الصهيو - أمريكية ضد قضيتنا، ومخططات الشرّ التي ضرب الجبهة الداخلية وتمزيق النسيج الوطني الفلسطيني.

 

وشدّد القيادي المدلّل على أن جبهتنا الداخلية متماسكة، وهناك حالة إجماع وطني لصد كل من يحاول ضربها، عبر العدو الصهيوني، عملائه من خلال مخططاتهم الشيطانية.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق