على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأم المتحدة

أبو حسنة لـ "الاستقلال": اتصالات مكثفة تجريها "أونروا" لتجنب أي أزمة مالية قادمة

أبو حسنة لـ
سياسي

غزة / محمد أبو هويدي:

قال المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة عدنان أبو حسنة: "إن الأونروا تعاني من عجز مالي يقدر بـ 120 مليون دولار من ميزانية الوكالة والتي تقدر بمليار ومئاتي مليون دولار.

 

وأوضح أن هذا العجز يجب أن يتوفر قبل نهاية هذا العام من أجل توفير المصاريف التشغيلية ورواتب الموظفين من أجل تفادي أي أزمة مالية العام المقبل".

 

ولفت أبو حسنة في حديث خصّ به "الاستقلال" إلى أنه ستجري اجتماعات في الولايات المتحدة الأمريكية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تبدأ في نهاية هذا الشهر الجاري.

 

وأعرب عن أمله أن تقدم الجهات المانحة دعمها للوكالة، مشيراً إلى وجود اتصالات حثيثة تجريها الأونروا عبر مفوضها هناك على كافة الأصعدة والمستويات، كما أن هناك اتصالات أخرى تجري مع الدول العربية وخاصة تلك التي قدمت مساعدات في العام الماضي مثل السعودية والامارات والكويت وقطر التي قدمت كل منها 50 مليون دولار، فيما لم تقدم الإمارات هذا العام سوى 50 مليون دولار فقط.

 

ولفت أبو حسنة، أن هناك تحديات تواجهها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" وتتمثل بتحديات سياسية ومالية عبر موضوع تجديد التفويض لمدة ثلاث سنوات وهذا التفويض سيتم التصويت عليه في الأول من نوفمبر من العام الجاري عبر اللجنة الرابعة لمقاومة الاستعمار وبعد ذلك في الأول من ديسمبر من نفس العام سيكون هناك تصويت لكافة الدول لاستمرار تفويض عمل وكالة الغوث، مؤكداً أن "التحديات موجودة ولكن نحن متفائلون بتجديد التفويض لعمل الـ "أونروا".

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق