د. الحساينة يدين سحب جائزة أدبية للروائية البريطانية شمسي

د. الحساينة يدين سحب جائزة أدبية للروائية البريطانية شمسي
سياسي

غزة/ الاستقلال:

أدان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور يوسف الحساينة، سحب جائزة أدبية للروائية البريطانية من أصل باكستاني الروائية كاملة شمسي بسبب دعمها لحركة مقاطعة الاحتلال.

 

وقال د. الحساينة في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد: "إن سحب الجائزة من الروائية شمسي سقوط قيمي وأخلاقي ويعبر عن اعتماد بعض المؤسسات الغربية سياسة مزدوجة في التعامل مع القضايا الإنسانية خاصة ما يتعلق بالصراع مع الاحتلال الصهيوني".

 

وأضاف: "بعض المؤسسات الغربية تسوق الوهم على شعوب المنطقة والعالم بأنها تعنى بحقوق الإنسان وهي تقوم بدور خطير بتجميل وجه الاحتلال الصهيوني الطافح بالكراهية والعنصرية".

 

وأشار إلى أن بعض المؤسسات الغربية تعيش عقدة الهولوكوست وتتغافل متعمدة عن جرائم ووحشية الكيان الصهيوني ضد الأبرياء.

 

وأكد د. الحساينة، أن هذه المؤسسات الغربية سقطت في اختبار القيم والأخلاق وأصبحت رهينة للابتزاز الصهيوني الإسرائيلي الفج.

 

وألغت مدينة دورتموند الألمانية، قرارا بتسليم جائزة نيللي ساكس للأدبية للروائية البريطانية من أصل الباكستانية كاميلا شمسي بسبب دعمها حركة المقاطعة لإسرائيل "بي دي إس".

 

وكان قد أُعلن من قبل أن كاميلا شمسي فازت بالجائزة التي سميت على اسم شاعرة يهودية حائزة على جائزة نوبل والتي تم تنظيمها وتمويلها من قبل مدينة دورتموند يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري، قبل أن يصدر منظمو الجائزة بيانا قالوا فيه إن هيئة المحلفين نقضت قرارها بتكريم شمسي، وإن جائزة 2019 لن تسلم لأي مؤلف وسيتم الإعلان عن الفائز التالي في العام 2021.

التعليقات : 0

إضافة تعليق