"أمريكا تمنع لبنان من استعادة عافيته"

نصر الله يشيد بإعلان "الحوثي" قدرته للرد على "إسرائيل"

نصر الله يشيد بإعلان
أخبار العالم


الاستقلال/ وكالات:
قال السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، إن الجبهة اليمنية (أنصار الله) “باتت تمتلك أسلحة متطورة جدًا من صواريخ ومسيّرات (طائرات مسيرة) وتمتلك شجاعة استخدام هذه الصواريخ والمسيرات وتحدت بها كل العالم”.


وأكد السيد حسن نصر الله، أنّ المباحثات ما زالت جارية في لبنان “لنخرج بأفضل حلّ لبلادنا”، متحدثاً عن أنّ الحكومة الأميركية “تمنع لبنان من استعادة عافيته، وتعمل على تعميق مأزقه الاقتصادي”.

 

وقال نصر الله في خطاب تلفزيوني، بمناسبة “يوم الشهيد”، “المقاتلون اليمنيون يحققون انتصارات نوعية مذهلة وأقرب إلى المعجزات وآخرها كان عملية نصر من الله (عملية ضد قوات الجيش السعودي في قطاع نجران)”.

 

وأضاف نصر الله : “اليوم هناك قوى جديدة ذات قوة وشجاعة منقطعة النظير دخلت في جبهة المواجهة مع العدو الإسرائيلي وهذا ما يدركه العدو جيدًا”.

 

وامتدح نصر الله إعلان زعيم جماعة أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، عن قدرته على الرد “على كيان العدو”، في إشارة إلى "إسرائيل".

 

وأردف نصر الله بالقول “أهمية هذا الإعلان أنه صدر عن قائد لجبهة ما زالت تقاتل منذ خمس سنوات جيوشاً وقوى كبرى، وأن الحوثي لم يكشف أوراقه في الرد وتوجيه أقصى الضربات على كيان العدو وهذا مهم جدًا”.

 


كما امتدح نصر الله، الحشود اليمنية في فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف التي أقامها الحوثيون في العاصمة صنعاء، لافتاً إلى أنها “كانت هائلة وحضرت تحت الشمس في منتصف النهار لساعات وافترشت الأرض والطرقات وتحت تهديد القصف”.

 


وتساءل السيد نصر الله: “من سيستثمر في لبنان في ضوء الترهيب الأميركي المتواصل للبلد؟”، مبرزاً أنّ “الشركات الصينية جاهزة للاستثمار بمليارات الدولارات في لبنان لكن الأميركيين لن يسمحوا بذلك”.

التعليقات : 0

إضافة تعليق