الخطوة جاءت لمواجهة تنامي نفوذ دحلان بغزة

حلس لـ"الاستقلال": تشكيل مجلس استشاري لدعم توجهات الهيئة الإدارية الجديدة  

حلس لـ
سياسي

الاستقلال/ نادر نصر

أكد أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، أن حركته شكلت قبل أيام قليلة هيئة إدارية جديدة عليا في قطاع غزة، لإعادة تنظيم الحركة مجدداً ومواجهة التحديات المقبلة.

 

وقال حلس، في تصريح خاص لـ «الاستقلال»، إن:» الهيئة الإدارية الجديدة للحركة في القطاع تضم 19 عضواً من قيادات الحركة البارزين، إضافة لتشكيل مجلس استشاري خاص لدعم الهيئة في توجهاتها وتحركاتها وهذا لأول مرة يحدث».

 

وأوضح أن اللجنة القيادية العليا عقدت خلال الساعات الماضية أول اجتماع لها في مدينة غزة وتم التباحث في ملفات داخلية تتعلق بالتنظيم وسبل النهوض به مجدداً وإعادته للواجهة في ظل الظروف القائمة  والمحيطة.

 

وأشار حلس إلى أن الاجتماع المقبل المقرر خلال أيام قليلة بغزة سيحدد طبيعة المهام التي ستوكل لأعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة.

عضو آخر في اللجنة المركزية لحركة «فتح» بالضفة الغربية المحتلة، أكد لصحيفة «الاستقلال»، أن  تشكيل الهيئة العليا لقيادة الحركة بغزة، جاء بأمر مباشر من رئيس السلطة الفلسطينيةمحمود عباس، ولسببين هامين.

 

وأوضح أن السبب الأول يتعلق بإعادة تنظيم وضع الحركة في قطاع غزة، الذي عانى خلال الفترة الأخيرة من بعض الخلافات والعقبات التي أعاقت تحركه التنظيمي والسياسي كما يجب.

 

وذكر القيادي الفتحاوي، أن السبب الأخر هو مواجهة تنامي تيار النائب المفصول من حركة «فتح» محمد دحلان في قطاع غزة، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت تحركاً كبيراً على المستويين الشعبي والرسمي لقيادة تيار دحلان بغزة.

 

وأشار إلى أن تنامي نفوذ أنصار تيار دحلان في قطاع غزة بات يُشكل «قلقاُ» كبيراً لدى قيادات الحركة وخاصة الرئيس محمود عباس، في ظل تفاهمات  بين حركة «حماس» ودحلان .

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق