إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة
سياسي

البيرة/ الاستقلال:

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، مساء السبت، في مواجهات اندلعت على مدخل مدينة البيرة الشمالي وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد مراسلنا بأن عشرات الطلبة من جامعة بيرزيت وصلوا إلى مدخل مدينة البيرة الشمالي، بعد مشاركتهم بوقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال في غزة، نظمتها الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت دعا فيها المشاركون إلى دعم غزة ونصرتها في ظل العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر.

 

وأضاف أن مواجهات اندلعت بالمكان أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه الطلبة الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص الحي في قدمه، وآخر برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

 

وأشار إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا حاجز بيت إيل العسكري، أمام المركبات المارة.

 

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة باقة الشرقية شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة وتفتيش منازل.

 

وقالت مصادر محلية، إن عدة دوريات عسكرية إسرائيلية داهمت البلدة واقتحمت منزلا وفتشته وسط البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل المسيلة للدموع في المنطقة ما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق، في حين تمركزت آليات الاحتلال لساعات على مدخل البلدة وعلى الطريق بين باقة وقفين.

التعليقات : 0

إضافة تعليق