بواقع رحلة كل أسبوعين

أبو مذكور: استئناف رحلات العمرة لغزة منتصف ديسمبر المقبل

أبو مذكور: استئناف رحلات العمرة لغزة منتصف ديسمبر المقبل
محليات

 

غزة/ الاستقلال:

كشف عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، عن موعد خروج أولى رحلات العمرة من القطاع، بعد توقف دام عدة أشهر.

 

وقال أبو مذكور في تصريح صحفي نشرته وكالة (سوا) الإخبارية أمس، إن يوم الأحد 15 ديسمبر المقبل، سيشهد خروج أولى رحلات العمرة من قطاع غزة عبر معبر رفح باتجاه مطار القاهرة ثم إلى المملكة العربية السعودية.

 

ووفق أبو مذكور، فإن الجانب المصري أبلغهم بأنه كل 15 يوما سيغادر 532 معتمرا على حمولة طائرتين، مستدركا : "لكن إذا زاد العدد لدينا، نقدم طلب للجانب المصري لتكون هناك رحلة كل أسبوع".

 

يذكر أن وفدًا فلسطينيا يتكون من وزارتي الأوقاف والشؤون الدينية والنقل والمواصلات، وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وشركات الحج والعمرة، عقد لقاءات في مصر مؤخرا؛ من أجل الاتفاق على موسم العمرة الجديد.

 

وبين أبو مذكور أن مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية ستكون 14 ليلة أي 15 يوما، ثم العودة إلى غزة عبر معبر رفح.

 

وفي ما يتعلق بأسعار رحلات العمرة، توقع أبو مذكور أن تكون مرتفعة عن المرة الماضية، منوها إلى أن أسعار البرامج بالسعودية زادت 100 دينار، وكذلك النقل من معبر رفح والخطوط الجوية الفلسطينية إلى مطار القاهرة.

 

وأشار إلى لقاء سيعقد غدا الأحد مع أصحاب العقود ووزارة الأوقاف من أجل الاتفاق معهم والخروج بآلية والإعلان عن أسعار رحلات العمرة.

 

وذكر أبو مذكور أنه تم الطلب من جميع الشركات والائتلافات أصحاب العقود، تقديم برامج تخص المعتمرين من موطنهم في غزة والعودة إلى القطاع، وتكلفتها مع الإقامة في مكة والمدينة والطائرات والمزارات والنقل البري؛ من أجل تقييمها والموافقة عليها، وعلى التزام الشركات بما قدمته.

 

الجدير ذكره أن موسم العمرة الماضي في غزة بدأ بشهر مارس واستمر ثلاثة أشهر، حيث تراوح سعر الرحلة الواحدة ما بين 790 دينار أردني إلى 1000 دينار مع اقتراب شهر رمضان.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق