3 عناوين رئيسة تتصدر أجندة الزيارة

"النخالة" يصل القاهرة على رأس وفد "كبير" من الجهاد الإسلامي

سياسي

غزة/ قاسم الأغا:

وصل العاصمة  المصرية القاهرة مساء الإثنين، القائد زياد النخّالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على رأس وفد من حركته في الداخل الخارج، تلبية لدعوة مصرية.

 

ووصف مصدر قيادي بالحركة الوفد بـ"الكبير"، إذ يضم أعضاءً من المكتب السياسي، وقادة في "سرايا القدس"، الجناح العسكريّ للحركة.

 

وقال المصدر لصحيفة "الاستقلال" إن على أجندة زيارة وفد الجهاد الإسلامي لجمهورية مصر العربية (3) عناوين "رئيسة ومهمّة"، وفق تعبيره.

 

وأضاف أن أُولى العناوين التي تتصَّدر الأجندة، عقد لقاءات مع المسؤولين المصريين؛ للتباحث حول مستجدات القضية الفلسطينية، وسُبُل التخفيف من معاناة قطاع غزة المُحاصر من الاحتلال الإسرائيليّ، فضلًا عن العلاقات الثنائيّة.

 

وأوضح أن العنوان الثاني في أجندة الزيارة، عقدُ اجتماع جديد للمكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الذي مرّ على انتخابه أكثر من عام.

 

أما عن العنوان الثالث، فلفت المصدر إلى أنه سيتضمّن عقد لقاء ثنائي، يجمع المجاهد "النخالة"، برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنيّة.

 

وظهر الإثنين، غادر "هنيّة" على رأس وفد من حركته قطاع غزة، عبر معبر رفح البريّ جنوب القطاع، مُتَّجهًا إلى القاهرة.  

 

وذكر مصدر قيادي من "حماس" أن وفد حركته سيجري زيارة لمصر تستمر لأيام عدّة، يعقد خلالها مباحثات مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية.

 

ولم يُوضح المصدر خلال حديثه لـ"الاستقلال" ما إذا كان "هنية" سيغادر إلى جولة خارجيّة، أم سيعود للقطاع، بعد انتهاء زياراته للعاصمة المصرية.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق