وفاة احمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات

وفاة احمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات
محليات

رام الله/ الاستقلال:

أُعلن مساء اليوم الإثنين في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، عن وفاة أحمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، عن عمر يناهز 76 عاما.

 

ونعى الرئيس محمود عباس  إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، وإلى أحرار العالم، القائد الوطني الكبير، أحد قيادات حركة "فتح" المناضل أحمد عبد الرحمن الذي وافته المنية مساء اليوم في مدينة رام الله .

 

وتقدم الرئيس عباس من ذوي الفقيد وأبناء شعبنا، بأحرّ التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

 

وأثنى الرئيس على مناقب المناضل الوطني الكبير، الذي أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا، وفي الدفاع عن قراره الوطني المستقل.

 

وأحمد عبد الرحمن من مواليد قرية بيت سوريك شمال غرب القدس ، شغل عدة مناصب ومواقع متقدمة في العمل السياسي والتنظيمي، منها مستشار للرئيس محمود عباس لشؤون منظمة التحرير، وعضو مجلس مجلس مركزي، ومجلس ثوري لحركة فتح، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني.

 

وهو من الرواد الأوائل لحركة "فتح" التي التحق بها عام 1967، وكان من مؤسسي الإعلام الموحد مع الشهيد ماجد أبو شرار، وهو من مؤسسي إذاعة صوت فلسطين، وترأس تحرير مجلة فلسطين الثورة، وكان ناطقا باسم حركة "فتح" ومستشارا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وهو أول أمين عام لمجلس الوزراء.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق