بتكلفة 931 ألف دولار

رئيس بلدية رفح لـ «الاستقلال»: عام 2020 سيشهد تنفيذ 14 مشروعاً خدماتياً بالمدينة 

رئيس بلدية رفح لـ «الاستقلال»: عام 2020 سيشهد تنفيذ 14 مشروعاً خدماتياً بالمدينة 
محليات

غزة / سماح المبحوح:

أكد أنور الشاعر رئيس بلدية رفح جنوب قطاع غزة ، أن البلدية تعمل على توفير فرص تشغيلية لقرابة 430 شاباً من المحافظة ما بين مهندس وعامل ، ضمن 14 مشروعاً سيتم تنفيذها مع بداية العام القادم2020 ، بمنحة من صندوق اقراض البلديات.

 

وأوضح الشاعر في حديثه لـ"الاستقلال"  أن المبلغ المالي المخصص لمشاريع تشغيل الأيدي العاملة التي سيتم تنفيذها على مدار العام القادم بلغ  نحو 931 ألف دولار ، وهو جزء من منحة مخصصة للبلدية .

 

 وأضاف" أن المبلغ المالي للمشاريع هو جزء من المبلغ الاجمالي المقدم للبلدية من صندوق اقراض البلديات والذي بلغ عام 2019 مليون و900 ألف يورو، حيث يتم زيادة نصيب البلدية للعام القادم 2020 لتصل إلى قرابة 3.5 مليون يورو، مشيراً إلى أن المنحة المالية يتم تقديمها من الصندوق للبلديات حسب تصنيف البلديات ما بين كبرى وصغرى و نسبة السكان بكل بلدية .

 

 ولفت إلى أن أكثر الأحياء والمناطق التي هي بحاجة للمشاريع الخدماتية كصيانة وتصليح شبكات الصرف الصحي وتعبيد الطرق وتركيب انارة عامة للكهرباء  وغيرها تتمثل في منطقتي مصبح، وخربة العدس شمال رفح  ومنطقة رفح الغربية ، منبها لمبدأ التوزيع العادل التي تسعى لتطبيقه البلدية في المناطق كافة.

  

وشدد على أنه منذ توليه رئاسة البلدية قبل نحو شهر وهو يعمل بعقد اجتماعات دورية مع لجان الأحياء بمحافظة رفح لمعرفة هموم ومشاكل  واحتياجات المواطنين بكل حي ، للعمل على إيجاد الحلول المرضية لهم ، لافتا إلى أنه سيقوم  بتنفيذ العديد من الزيارات الميدانية  خلال الأيام القليلة القادمة للاستماع للمواطنين بشكل مباشر .

 

 وفيما يتعلق بمشروع انشاء مستشفى خاص بمحافظة رفح  أكد أن الجهود التي بذلت من عدة أطراف منها المجلس البلدي السابق تكللت بوضع حجر الأساس لإنشاء المستشفى بجوار مسجد العطار بمنطقة تل السلطان برفح الغربية على مساحة 40دونماً ، مشيراً إلى مساعي المجلس البلدي الحالي بزيادة المساحة لتصل لـ 50 دونماً ، بعد مخاطبة الجهات المختصة منها سلطة الأراضي .

 

وأوضح أن مبلغ المليون دولار الذي خصص من حركة حماس للمستشفى، سيتم البدء فيه بإنشاء مبنى وحدة الاستقبال والطوارئ ، على أن يتم بناء الأدوار الستة المتبقية فور وجود ممول خارجي.

 

ويذكر أن رئيس بلدية رفح أنور حمدان الشاعر مواليد 1978 ، حاصل على درجة الدكتوراة في القانون من جمهورية مصر العربية، عمل محاضرا بكلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية، ثم تولى رئيس قسم الكلية ثم  تدرج ليصبح نائب  عميد الكلية منذ العام 2005 حتى تكليفه بمنصب رئاسة البلدية قبل نحو شهر .

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق