مطلع الأسبوع المقبل

القاهرة: لقاء ثلاثي يجمع "النَّخَّالة" و"هنيّة" بالوزير عباس كامل

القاهرة: لقاء ثلاثي يجمع
سياسي

غزة/ قاسم الأغا:

أكّدت مصادر فلسطينية موثوقة مساء الخميس، أن لقاءً ثلاثيًّا سيجمع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنيّة، برئيس المخابرات العامة المصريّة الوزير عباس كامل، مطلع الأسبوع المقبل.

 

وقالت المصادر من القاهرة لصحيفة الاستقلال: "إنه من المقرّر أن يُعقد السبت المقبل، لقاء ثلاثي مشترك، يضم النخالة وهنيّة والوزير كامل".

 

وأوضحت المصادر أن على أجندة اللقاء المُقرّر عناوين رئيسة ومهمّة، تتعلق بالقضية الفلسطينية، وتعزيز الدور المصري الداعم لها.

 

وأشارت إلى أن من بين تلك العناوين "المصالحة الداخلية، وسُبُل التخفيف من معاناة قطاع غزة المُحاصر، ومستقبل مسيرات العودة وكسر الحصار، وتثبيت وقف إطلاق النار من الاحتلال الإسرائيليّ".

 

وأضافت المصادر: "كذلك سيتم طرح ملف تسهيل حركة الفلسطينيين عبر معبر رفح البريّ جنوب القطاع، وملف المسافرين الموقوفين لدى أجهزة الأمن المصريّة".

 

وكان وفدان قياديان من حركتي "الجهاد الإسلامي" و"المقاومة الإسلامية حماس" وصلا القاهرة منتصف الأسبوع الجاري؛ تلبية لدعوة مصرية.

 

وعقد الوفدان برئاسة القائد زياد النَّخَّالة وإسماعيل هنيّة فور وصولهما العاصمة المصرية، لقاءً وُصف بـ"المهم"، بحثا خلاله قضايا عدّة على الصعيدين الوطني، والعلاقات الثنائية بين الحركتَيْن بما في ذلك التأكيد على استمرار أعلى درجات ومستويات التنسيق بين مختلف المستويات القيادية، لا سيما في إطار غرفة العمليات المشتركة، والعمل على تطويرها.

التعليقات : 0

إضافة تعليق