"ارتفاع ملحوظ للربحية للعام الثاني على التوالي"

"Ooredoo فلسطين" تُفصح عن صافي أرباحها للربع الأخير من 2019

اقتصاد وأعمال

غزة/ الاستقلال:

أفصحت شركة "Ooredoo فلسطين" عن نتائجها المالية الأولية لعام 2019، محققةً صافي أرباح بقيمة 1.8 مليون دولار خلال الربع الرابع، في حين وصل إجمالي صافي أرباح الشركة للعام 2019 ما قيمته 1.1 مليون دولار في ارتفاع ملحوظ للربحية للعام الثاني على التوالي.

 

وبحسب بيان للشركة، وصل "الاستقلال" نسخة منه، فقد حققت الشركة خلال الربع الرابع من العام 2019 نمواً في ايراداتها بقيمة 9% مقارنة بنفس الفترة للعام 2018 لتصل قيمتها إلى 26.5 مليون دولار.

 

أما الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) بلغ 8.7 مليون دولار مقابل 7.2 مليون دولار، بنسبة زيادة 20% عن ذات الفترة من العام الماضي.

 

وأظهرت جميع المؤشرات الرئيسية لنتائج الشركة نمواً مميزاً في عام 2019 ككل، حيث شهدت قاعدة المشتركين ارتفاعًا لتصل إلى ما يزيد عن 1.3 مليون مشترك في نهاية العام، بنسبة زيادة 3% عن عام 2018.

 

 كما بلغت إيرادات الشركة 99.4 مليون دولار، أما الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) بلغ 30.0 مليون دولار، بنسبة زيادة 14% مقارنةً مع ذات الفترة عن العام الماضي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Ooredoo فلسطين" د. ضرغام مرعي، تعقيبًا على الإفصاح الأولي: "خلال السنوات الماضية حققنا نقلة نوعية في أداء الشركة ومكانتها في السوق الفلسطيني، وها نحن نجني ثمار هذا الزرع رويدًا رويدًا، إذ أننا حققنا نموًا كبيرًا في الأرباح التشغيلية (EBITDA) وفي صافي الأرباح واستطعنا تحقيق نمو جيد في الأرباح الصافية للعام الثاني على التوالي.

 

وأضاف د. مرعي: "شهدت نتائج الشركة للعام 2019 نموًا واضحًا في الأداء نتيجة مسيرة التحوّل الاستراتيجي الذي خاضته الشركة خلال الأعوام الأخيرة في الجوانب التجارية والإدارية والمالية، أهمها: إدارة الحملات والعروض بما يتناسب مع احتياجات المشتركين، وإدارة التكاليف وترشيد المصاريف وتوجيهها نحو القنوات الربحية بما يتلائم مع الأداء العام للشركة".

 

وبَيَّن أن الإدارة التنفيذية للشركة بذلت جهودًا كبيرة طيلة السنوات الأخيرة لتصل لهذه النتائج المالية الإيجابية، حيث أن 2019 هو العام الثاني على التوالي الذي تحقق خلاله الشركة أرباحًا صافية.

 

وتابع: "هذه النتائج تترجم رضا المشتركين، ورشادة القرارات والاستراتيجيات التي تتخذها الشركة، والتي ما كان لها أن تبصر النجاح لولا الثقة التي يمنحنا إيّاها مجلس الإدارة، ونطمح أن نستمر بالمساهمة في ريادة قطاع الاتصالات وتقديم أفضل العروض والخدمات لمشتركينا".

 

ووجّه الشكر للمستثمر المؤسس في شركة "Ooredoo فلسطين"، صندوق الإستثمار الفلسطيني، والمستثمر الأكبر مجموعة Ooredoo العالمية، على الجهد الكبير الذي يبذلونه في مساندة الشركة للحفاظ على هذا الأداء المميز.

 

المشترك أولًا

وتؤكد شركة Ooredoo دومًا على عملها وفق استراتيجية وضع المشترك أولًا، من خلال مواكبة كل ما هو حديث في عالم الاتصالات؛ الأمر الذي يجعل الشركة تعمل دومًا على الاستثمار بالشبكة، إضافة إلى رقمنة خدمات العناية بالزبائن وتقديم العديد من الحملات والعروض التنافسية.

 

وعلى صعيد آخر، فقد تفوقت Ooredoo في مؤشر رضا المشتركين CSAT، ومؤشر الترويج NPS، على جميع الشركات العاملة في فلسطين، وذلك بحسب دراسة خارجية أجرتها شركة عالمية مستقلة.

 

وتعقيبًا على ذلك، أوضح د. مرعي أن Ooredoo" فلسطين تنتهج مسار التحوّل الرقمي؛ لمواكبة احتياجات المشتركين وفق أحدث المعايير وأعلاها، مستفيدة بذلك من الخبرات العالمية التي اكتسبتها من شركة  Ooredooالأم، وباقي شركات المجموعة لوضعها بين يدي المشترك الفلسطيني".

 

يُذكر أن "Ooredoo فلسطين"، هي إحدى شركات مجموعة "Ooredoo العالمية"، الرائدة في مجال الاتصالات والانترنت.

 

وتُوفر "Ooredoo فلسطين" خدمات الاتّصالات المتنقلة بأحدث المعدات والتكنولوجيا، وقد صمّمت تلك الخدمات لتلبية احتياجات المشتركين من الأفراد والشركات.

 

وتُعد شركة "Ooredoo فلسطين" من الشركات التي تُولي أهمية كبيرة للمجتمع الذي تعمل فيه، وتُسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة مشتركيها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتّصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.

التعليقات : 0

إضافة تعليق