عُين نائباً لرئيس الاستخبارات السعودية

"التحالف العربي" يعين متحدثاً جديداً باسمه خلفاً لـ "العسيري"

أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات

أعلن ما يسمى "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" تعيين متحدث رسمي جديد باسمه خلفا للواء أحمد العسيري الذي تم تعيينه قبل ثلاثة أشهر نائباً لرئيس الاستخبارات السعودية.

 

وقالت قيادة  التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي سيكون متحدثاً رسمياً للتحالف خلفا للعسيري.

 

وأكدت قيادة التحالف عزمها "مواصلة سياسة التواصل بشفافية وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن".

 

وسيتولى العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحفية كلما دعت الحاجة، بحسب البيان، وسيتاح التواصل معه لكافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

 

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أصدر سلسلة أوامر ملكية في  22 أبريل/نيسان الماضي، تضمّن أحدها تعيين العسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة.

 

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة والمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

 

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق