لمواجهة فيروس "كورونا"

القدرة لـ "الاستقلال": نجري اتصالات مع الصحة برام الله لتسهيل مغادرة الفريق الطبي من غزة

القدرة لـ
سياسي

غزة/ قاسم الأغا:

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن وزارته قرّرت إرسال فريق طبي إلى الضفة الغربية المحتلة؛ لمساعدة الطواقم الطبية هناك في مواجهة تفشّي وباء "كورونا".

 

وأوضح القدرة في تصريح لصحيفة "الاستقلال" أمس، أن "الوزارة بغزة تجري اتصالات مع الوزارة برام الله؛ لتسهيل مغادرته الفريق الطبيّ، الذي يضم أخصائيين في الوبائيات، ومكافحة العدوى والتخدير والعناية المركزة".

 

وأشار إلى الجهوزية العالية التي يتمتع بها الفريق متعدد التخصصات للعمل في الأماكن والمهام التي تحتاجها وزارة الصحة ومرافقها بالضفة المحتلة، بعد أن تلقّي تدريبات متتابعة للتعامل مع كافة سيناريوهات جائحة "كورونا".

 

وأضاف "تزايد أعداد المصابين بالفيروس بالضفة، تحتّم علينا أن نقف موحدين في مواجهتها، ويضعنا أمام مسؤولية أخلاقية عظيمة تجاه شعبنا في كافة محافظات الوطن".

 

ولم يتسنّ لـصحيفة "الاستقلال" الحصول على تعقيب فوري من وزارة الصحة برام الله؛ للوقوف على الترتيبات المتعلقة بوصول الفريق الطبي من غزة، إلى الضفة المحتلة.

 

وشهدت مدن الضفة الفلسطينية المحتلة، لا سيما في مدينة الخليل (جنوبا) ارتفاعًا متسارعًا في أعداد المصابين بفيروس "كورونا"، إذ وصل العدد المسجل يوميًا حاجز الـ 300 إصابة.

 

وعلى إثر ذلك، أوصت وزيرة الصحة ميّ الكيلة أمس الثلاثاء، بتمديد الإغلاق الشامل لمحافظات الضفة لـ 9 أيام إضافية، ضمن إجراءات مواجهة الوباء القاتل.

 

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ العدد الكلي للإصابات النشطة بـ "كورونا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة 4402، و668 حالة تعافٍ، و22 حالة وفاة.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق