مصادر : قرار بفتح معبر رفح في الاتجاهين الأسبوع المقبل

مصادر : قرار بفتح معبر رفح في الاتجاهين الأسبوع المقبل
محليات

غزة / الاستقلال

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "صفا" أن الاتصالات مع الجهات المصرية المسؤولة أسفرت عن تفهم وموافقة مصرية على فتح معبر رفح خلال الأسبوع المقبل، رغم ما تعانيه مصر من جائحة كورونا.

 

وأوضحت المصادر أن القرار بفتح المعبر وبالاتجاهين قد اتخذ، لكن لم يحدد يوم الافتتاح بالضبط وذلك ضمن الإجراءات الصحية اللازمة، وسيتم الإعلان عنه حال الاتفاق على اليوم والتاريخ المحدد.

 

وقالت المصادر إن الجهات الحكومية تتابع على مدار اللحظة تطورات الأوضاع حول تداعيات فيروس كورونا، التي أصابت بالشلل الحركة والتنقلات وأغلقت المطارات لاسيما في ظل وجود آلاف العالقين في الخارج، وأيضا في داخل قطاع غزة.

 

وأضافت أن مناشدات عديدة وصلت إلى الجهات الحكومية في غزة من مئات الفلسطينيين في دول عديدة مثل الجزائر وتركيا والسودان وغيرها للعودة الى غزة، ومعاناتهم المتفاقمة جراء تداعيات كورونا في هذه البلاد.

 

وتابعت المصادر المطلعة أن الجهات المسؤولة في غزة تقوم بجهود حثيثة وعلى مدار الساعة لفتح معبر رفح وانهاء معاناة الفلسطينيين العالقين.

 

يشار إلى أن لجنة الطوارئ الحكومية في قطاع غزة أعلنت عن إغلاق معبر رفح البري، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق