تنمية رام الله: صرف 700 شيكل لنحو 68 ألف أسرة فلسطينية خلال الأسابيع المقبلة

تنمية رام الله: صرف 700 شيكل لنحو 68 ألف أسرة فلسطينية خلال الأسابيع المقبلة
محليات

رام الله/الاستقلال:

 أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، أنه سيتم صرف 700 شيكل لمرة واحدة لنحو 68 ألف أسرة فلسطينية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك ضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية، مع البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار.

 

وذكر داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله لإذاعة صوت فلسطين : " 700 شيكل سيتم توزيعها لمرة واحدة على ألاف عمال المياومة، والاف الاسر التي صنفت تحت بند الفقراء الجدد وعاطلين عن العمل ضمن برنامج التشغيل".

 

وكشف الديك، أن تقديرات وزارة التنمية الاجتماعية، تشير إلى أن عدد العائلات التي صنفت في فئة الفقراء الجدد لا يقل عن 100 ألف اسرة.

 

وأعلن اشتية، الخميس الماضي عن توقيع اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار امريكي ، تخدم 3 فئات، وهي الأسر المحتاجة وعمال المياومة وبرنامج التشغيل المؤقت.

 

وأوضح أن 6 مليون دولار ستكون للأسر المحتاجة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، و13.9 مليون دولار لعمال المياومة من خلال وزارة العمل ، حيث سيستفيد منها 68 ألف عامل تعطل عن العمل، بسبب جائحة كورونا.

 

وأضاف اشتية: "من جانب آخر ستخصص 10 ملايين دولار من الاتفاقية ضمن برنامج التشغيل المؤقت ويغطي الضفة وقطاع غزة ، وسيتم تنفيذه من خلال 10 مؤسسات فلسطينية، بما يخدم 3100 عائلة، 50% من هذه العائلات تقودها نساء، وهذا الأمر مهم جداً بالنسبة لنا، ونقدم شكرنا لرئيس بعثة البنك الدولي في فلسطين، وجميع القائمين على هذا البرنامج".

التعليقات : 0

إضافة تعليق