تركيا تعرض إعادة بناء مرفأ بيروت والأماكن المجاورة

تركيا تعرض إعادة بناء مرفأ بيروت والأماكن المجاورة
أخبار العالم

الاستقلال/وكالات:

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي استعداد بلاده لإعادة بناء مرفأ بيروت من جديد والأماكن المجاورة له.

 

وقال أقطاي بعد وصوله إلى بيروت السبت في زيارة تضامنية مع بيروت إثر انفجار مرفئها الذي أوقع عشرات الضحايا ومئات الجرحى:" أبلغنا الجانب اللبناني بأن ميناء مرسين التركي سيكون في خدمتهم حتى ترميم مرفأ بيروت".

 

وأضاف "نقلنا اقتراحات الرئيس التركي إلى الرئيس اللبناني بزيادة المساعدات الطبية والغذائية، وتركيا دائما بجانب لبنان وسنقدم كل العون للشعب اللبناني، وفرق الطوارئ التركية تعمل إلى الجانب اللبناني في مرفأ بيروت".

 

ومن المنتظر أن يلتقي أوقطاي خلال زيارته الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه برّي، ورئيس الوزراء حسّان دياب.

 

وعقب مباحثاته الرسمية مع كبار المسؤولين اللبنانيين، من المقرر أن يتفقد أوقطاي أعمال البحث والإغاثة لطواقم "آفاد" والهلال الأحمر التركي بمكان وقوع الانفجار في مرفأ بيروت.

 

وخلّف انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء، 154 قتيلا، ونحو 5 آلاف جريح، ومئات المفقودين والمشردين، إضافة إلى خسائر مادية باهظة قدرت بين 10 إلى 15 مليار دولار، بحسب تصريحات رسمية.

 

ويزيد الانفجار من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق