التلويح بانتخابات رابعة يتصدر عناوين المواقع الإسرائيلية

التلويح بانتخابات رابعة يتصدر عناوين المواقع الإسرائيلية
عين على العدو

القدس المحتلة/الاستقلال:

تصدر انفجار مرفأ بيروت وخطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والأزمة السياسية في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، واحتمال الذهاب لانتخابات رابعة، عناوين المواقع الإسرائيلية اليوم السبت.

 

يديعوت أحرنوت :

 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: المخابرات الأمريكية ترى أن روسيا تعمل من أجل خسارة بايدن،والصين لا تريد فوز ترمب، وإيران قلقله من أن دورة جديدة لترمب ستزيد من الضغوطات عليها.

 

مسؤول في المخابرات الأمريكية استعرض بشكل غير مألوف تقرير عن تهديدات جهات أجنبية في التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

نصر الله وانفجار مرفأ بيروت: أمين عام حزب الله ينفي وجود أسلحة للحزب في مرفأ بيروت، وقال:”نحن لا نعرفه، ولكن نعرف ميناء حيفا أكثر”، وادعى أن منتقديه يريدون إشعال حرب أهلية.

 

ترمب وانفجار بيروت: الولايات المتحدة تتجند لدعم لبنان، ترمب تحدث مع نظيره اللبناني، وأعلن عن أن ثلاث طائرات أمريكية في طريقها للبنان تقل معدات وطواقم طبية، ومواد غذائية.

هآرتس:

الرئيس اللبناني ميشيل عون: قال إنه على علم بوجود آلاف أطنان الأمونيا مخزنة في مرفأ بيروت، وجار الفحص عن احتمال علاقة أطراف أجنبية في الانفجار، وحزب الله ينفي وجود أسلحة انفجرت في المرفأ، وعدد القتلى ارتفع ل (154) قتيل.

 

 “إسرائيل”: (1432) إصابة كورونا يوم أمس، وخمس حالات وفاه، (369) مريض في حالة الخطر، و(581) حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس.

 

 

استطلاع للقناة 12 العبرية: حسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الجمعة، الليكود (31) مقعداً، يش عتيد (18) ، يمنيا (16) وكحول لفان (11)، معسكر اليمين (63)، ونفتالي بنت الأقرب لمنافسة نتنياهو على الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة.

 

مستوى المعيشة: وزارة القضاء الإسرائيلية تنصلت من مسؤوليتها في تحديد المبلغ اللازم للعيش باحترام، وزارة المالية اعترضت على تحديد المبلغ خوفًا من تقديم التماسات لزيادة مزايا الضمان الاجتماعي.

معاريف:

المحلل العسكري ألون بن دافيد عن حزب الله: “إسرائيل” ملزمة في تجربة معادلة ردع جديدة أمام حزب الله، قليلاً بعد انفجار بيروت، حزب الله استعجل للإشارة أنه سيُبقى جبهة الشمال متوترة، ومن الجهة الأخرى مد اليد لمواطني للبنان، ولا مبرر للانحناء أمام العصابة الشيعية”.

 

مقتل فلسطينية 24 عاماً: وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس عن وفاة داليه احمد سليمان سمودي من جنين بعد إصابتها صباح الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في المدينة.

 

الصحفي الإسرائيلي تسفي يحزقيلي يدعي: المواد التي انفجرت في مرفأ بيروت تابعة لحزب الله، وكان يفترض أن تستخدم ضدنا في حرب لبنان الثالثة.

 

الانتخابات الإسرائيلية: رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي من الليكود ميكي زوهر، على هذه الوتيرة، نحن ذاهبون لانتخابات جديدة، نأمل أن يتراجع كحول لفان عن موقفة بخصوص الموازنة، لا أحد يمكنه إجبارنا أن نعمل ضد مصلحة الإسرائيليين لإرضاء أيٍ كان في الحلبة السياسية.

 

 

الأحزاب الدينية: تعلن أنها لن تتعاون مع أية مبادرة من أجل الذهاب لانتخابات مبكرة، وفي حديث موجه لرئيس الحكومة ووزير الحرب قالت: “مجرد التفكير في الذهاب إلى صناديق الاقتراع في هذا الوقت هو جنون مطلق، يجب عمل كل شيء لمنع ذلك”.

واللا نيوز:

 

حزب الله وانفجار مرفأ بيروت: أمين عام حزب الله الزعيم اللبناني الأول الذي ألقى خطاباً بعد الانفجار، استغل الفرصة للتنصل من الاتهامات ضد الحزب، لم يتطرق للتوتر على الحدود الشمالية مع الجيش الإسرائيلي، ولم ينسى تهديد ميناء حيفا.

 

توربينات الرياح على الحدود الشمالية: الإسرائيليون في الشمال ضد إقامة توربينات الرياح بالقرب من التجمعات لأن ضررها أكثر من منفعتها، وعمل التوربينات يأتي في إطار خطة لتوليد الطاقة من مصادر غير ملوثة، إلا أن السكان يدعون أن لها نتائج سلبية على الصحة.

 

الانتخابات الأمريكية: المخابرات الأمريكية تحذر من تدخل دولي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبشكل خاص روسيا، والتقديرات أن الروس ضد بايدن بسبب موقف إدارة أوباما من الصراع في أوكرانيا.

 

الاحتجاجات ضد نتنياهو: المئات تظاهروا ضد نتنياهو في بلفور و قيساريا، المتظاهرون طالبوا نتنياهو الاستقالة من مصبه، المنظمون قالوا:” ستستمر الجماهير في الاحتجاج حتى يفهم المسؤولون المنتخبون أنهم يعملون من أجلنا وليس العكس “.

إسرائيل اليوم:

انفجار مرفأ بيروت: بعد الاتهامات للحزب بأنه سبب الانفجار، حزب الله ينفي وجود أسلحة في مرفأ بيروت، وارتفاع عدد القتلى ل (154) قتيل.

 

موشه يعلون: القيادي في تحالف يش عتيد- تيلم، ووزير الحرب الإسرائيلي السابق موشه يعلون يتهم حزب الله بأنه المسؤول عن انفجار مرفأ بيروت.

 

الانتخابات الإسرائيلية: حزب كحول لفان يهدد بالبحث عن مسار جديد بعيداً عن حكومة نتنياهو، ويهدد بالانتخابات، الوزيرة عن كحول لفان أوريت فركش، هاجمت الليكود على خلفية الموازنة وهددت بحل الائتلاف الحكومي.

كان 11 العبرية:

المظاهرات ضد نتنياهو: اليوم الأوضاع متفجرة أكثر من ذي قبل، العودة للتظاهرة التي انتهت بعملية قتل، في العام 1983 قتل متظاهر من أنصار السلام الآن في أعقاب عبوة القيتمن معارضي التظاهرة التي اندلعت مع نشر نتائج التحقيق في مذبحة صبرا وشاتيلا.

 

الانتخابات الأمريكية: جهات استخبارية أمريكية تعلن أن الصين وإيران يعملان ضد ترمب، في المقابل، روسيا تعمل ضد جو بايدن كونها تعتبره معادي لها.

 

الانتخابات الإسرائيلية:” في الطريق للانتخابات، طريق مسدود بين الليكود وكحول لفان”، وزراء في الحكومة يعتقدون أن الحكومة الإسرائيلية لن تعقد اجتماعها الأحد القادم، وفي الليكود يبحثون عن منشقين من كحول لفان يوافقون على الانضمام لحكومة ضيقه.

 

في أعقاب انفجار مرفأ بيروت: ترمب يعلن عن أن الولايات المتحدة سترسل معدات طبية ومواد غذائية للبنان.

 

القناة 12 العبرية:

الانتخابات الإسرائيلية: استطلاع القناة 12 العبرية: تزايد التوتر بين الليكود وكحول لفان يدفع ب “إسرائيل” لانتخابات جديدة، الليكود ونتنياهو يخسرون مقاعد لصالح قائمة يمنيا.

 

وكحول لفان يوجد متأخراً في اللائحة، وفارق كبير في السؤال عن الأنسب لرئاسة الحكومة بين جنتس ونتنياهو،ونفتالي بنت يقلص الفارق.

 

أحداث مدينة جنين: مقتل فلسطينية 24 عاماً بنيران إسرائيلية خلال تنفيذه عمليات اعتقال في أحد أحياء مدينة جنين، وإصابة مراسل تلفزيوني ببث حي ومباشر.

 

حكومة إسرائيلية ضيقة: وزير الاتصالات يوعز هندل أعلن عن أنه لن يمكن نتنياهو من تشكيل حكومة يمين بدون كحول لفان، وزير الشؤون الاستراتيجية قال:” يجب البحث عن مسار جديد”.

التعليقات : 0

إضافة تعليق