بالصور: أجمل الأماكن الخلابة في العالم

بالصور: أجمل الأماكن الخلابة في العالم
أخبار العالم

الاستقلال - وكالات

عالمنا موطن  للأماكن الرائعة التي لا تعد ولا تحصي والتي تجذب الملايين من الزوار حول العالم . توجد الكثير من  أجمل الأماكن الخلابة  في العالم . كل زاوية في الكرة الأرضية يوجد بها أماكن خلابة لا يعرفها الناس وفيما يلي أجمل الأماكن الخلابة حول العالم وإستكشف العالم من حولك ولا تتردد في إضافة التعليقات حول اكثر الأماكن الخلابة من وجهة نظرك .

الجميع يريد السفر حول العالم وزيارة المواقع الجميلة، ولكن من أين تبدأ زيارة هذه الأماكن ؟ هذه القائمة توجد لك بالصور  حول الأماكن التي يمكنك زياراتها في جميع أنحاء العالم فهي بالتأكيد تستحق إهتمامك إذا كنت تبحث عن أماكن الإسترخاء علي الشواطئ الرائعة .

 

1.جبل رورايما في فنزويلا :

يقع جبل رورايما في  منطقة درع جويانا بالقرب من الزاوية الجنوبية الشرقية علي بعد  30,000 كيلو متر مربع من فنزويلا . يوجد أعلي قمة  جويانا الحديقة الوطنية لتسير علي الجبل وتعطي شكل رائع . يعد جبل رورايما من أقدم التكوينات الجيولوجية علي الأرض الذي يعود  تاريخه إلي نحو ملياري سنة في عصر ما قبل الكمبري . يشمل الجبل نقطة الحدود الثلاثية من فنزويلا، البرازيل،  غيانا .

2.بحيرة بايكال المجمدة  في سيبيريا :

تعد بحيرة بايكال من أقدم وأعمق البحيرات حول العالم  . تعد بحيرة بايكال  أكبر بحيرة للمياه العذبة حجماً في العالم . كما أنها من أكثر البحيرات وضوحاً من كل البحيرات ويعتقد أنها أقدم بحيرة حول العالم . يقول الخبراء أن عمر هذه البحيرة ما يقرب من 25 مليون سنة ويبلغ متوسط عمق 744,4  متر .

3.حديقة الطحالب الوردية في اليابان :

الطحالب الوردية هي زهور تنمو بالقرب من الأرض لها مجموعة الألوان الرائعة ومنها الأرجواني، الوردي، الأبيض   يبدأ موسم نمو الطحالب الوردية  منذ أواخر إبريل وحتي منتصف مايو . ويأتي بعدها موسم الكرز والخوخ وهي من اكثر الزهور المنتشرة في اليابان . وأفضل طريقة للإستمتاع بحديقة الطحالب الوردية هي الذهاب أثناء موسم النمو لكي تستمتع بالمشاهد الخلابة .

4. شلال سكوغافوس في إيسلندا الجنوبية :

من أجمل الشلالات التي يمكنك مشاهدتها هي شلال سكوغافوس ويبلغ طوله  60 متر وهذا ما يضيف علي المدينة المزيد من الجمال .تتالي حوالي 20 شلال أسفل المنحدرات الجبلية فوق سكوغافوس .

5.سلالم كلفنتن بالقرب من مومباي في الهند :

لكي تستمتع  بسلالم كلفنتن يمكن للمتنزهين تسلق الصخر فهو منحد حاد ويعتبر رحلة متوسطة الصعوبة ويصبح صعب للغاية أثناء موسم الأمطار . تقع سلالم كلفتن علي قمة تلة علي إرتفاع 2300 قدم  .تبدأ الرحلة من قاعدة Shedung وتستغرق حوالي 3 ساعات وتتطلب من المتنزهين الصعود علي الدرج وهو قطع من الصخور من خلال منحدر حاد.

6. قلعة أنغكور، كمبوديا :

تم بناء قلعة أنغكور وات  في  النصف الأول من القرن12  . يقدر الخبراء مدة بناء هذه القلعة  ب 30 عاماً من قبل الملك سوريافارمان الثاني . فهي نسخة طبق الأصل من طراز فن أنغكور .

7. فندق ديل سالتو في كولومبيا :

في عام 1942 تم بناء فندق ديل سالتو علي جرف في مواجهة الشلال لإستقبال المسافرين الأثرياء الذين يقوموا بزيارة شلالات Tequendama ولكن تم إخلاء الفندق في التسعينات  لأن هناك إعتقاد حول تلوث مياه النهر المحيط بالمنطقة .

8. منحدر Trolltunga في النرويج :

يعد منحدر Trolltunga واحد من أجمل المنحدرات حول العالم  ويقع هذا المنحدر علي إرتفاع 1100 متر فوق مستوي سطح البحر ويحوم بداخل 700 متر فوق البحيرة  Ringedalsvatnet عند إلقاء نظرة علي هذا المنحدر يستحق المنظر أن تلقط أنفاسك من جديد من شدة جمال المشهد .

9. مرتفع روك في نيو مكسيكو :

يبلغ إرتفاعه  1583 قدم فوق السهل العالي بالقرب من منطقة نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية . وتبتعد حوالي 10,75 ميل من الجنوب الغربي لمدينة شيبروك والتي توجد بها الصخور البركانية المتصدعة .

 10. المنبر الصخري في النرويج :

يعد المنبر الصخري  عبارة عن جبل تكون مثل المنبر الضخم الشاهق في النرويج . يوجد  في بريكستولن منحدر ضخم 604 متر في مقابل هضبة كجيراج ويوجد بالقرب منه منحدر يصل إلي 25 متر ويوجد به مجموعة من المطاعم السياحية الشهيرة في النرويج وأكثر المعالج السياحية شهرة وهو برج Ryfylke الذي يبلغ طوله 604 متر .

11. قرية أجانتا في الهند :

يوجد في قرية أجانتا الهندية  سلسلة من الكهوف بها 29 معبد ويرجع تاريخ هذه القرية إلي القرن الثاني قبل الميلاد . فهي من أفضل الأماكن التي تحتوي علي مشاهد الفن البوذي وتمكن للزوار إستكشاف الكهوف للإستمتاع بالمشاهد الخلابة .

12. سد Mauvoisin، سويسرا :

تم إنشاء سد Mauvoisin لكي يقوم بتوليد الكهرباء بين عامي 1950 م – 1958 م  . يمتلك السد هيكل مثير للإعجاب ويبلغ إرتفاعه 250 متر ولديه مستوي مياه أعلي  1975 متر من فوق مستوي سطح البحر وسعة تخزين قابلة للإستعمال 193 مليون متر مكعب مياه .

13.طريق Ornesvingen السياحي  في النرويج :

تم تشيد هذا الطريق السياحي منذ عدة قرون  وتم بناؤه عام 1916م  وبذلك فهو بديل مثير للجميع الذين يرغبون في تجربة المشي علي  طريق قديم وتاريخي . سوف تجد بعض المنشأت الأكثر إثارة والتي شيدت علي إمتداد الطريق  ويتيح لك الطريق إستكشاف المناطق الطبيعية المحيطة بطريقة فريدة من نوعها .

14.منارة Neist في جزيرة سكاي، إسكتلندا :

تقع منارة Neist في أقصي نقطة غربية من جزيرة سكاي بالقرب من المرتفعات والجزر في إسكتلندا . تعد هذه المنارة واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحية الرئيسية في إسكتلندا . لأنها منظر طبيعي خلاب وتمتلك تراث لا مثيل له لأن تاريخ بناء هذه المنارة منذ عام 1906 م .

15. شلالات Horsetail في كاليفورنيا :

يوجد عدد كبير من زوار هذه الشلالات خصوصاً المصورين لأنها تتمتع بمشهد خلاب خصوصاً مع طلوع الشمس.

16. شلالات كايتير في جويانا :

تعد شلالات كايتير واحدة من أكبر الشلالات في العالم من حيث حجم المياه المتدفقة . تقع هذه الشلالات بالقرب من نهر بوتارو  في حديق كايتير الوطنية بالقرب من غابات الأمازون . يصل معدل تدفق هذه الشلالات 663 متر مكعب في الثانية .

17. شلالات فيكتوريا في زيمبابوي :

يطلق عليه الخبراء بأنه أكبر شلال في العالم . لأنها تمتلك نطاق واسع من المياه ويطلق عليها الدخان الرعدي.

18. بحيرة  تسو بانجونج في الهند :

يُشار إلي بحيرة تسو بانجونج بانها ” البحيرة المسحورة  ” بالقرب من جبال الهمالايا وتقع علي إرتفاع حوالي 4350 متر و134 كيلو متر وبذلك تمتد من الهند إلي التبت حيث يوجد ما يقرب من تلث البحيرة في الهند والباقي في التبت .

19. بحيرة دال في الهند :

يوجد بالقرب من بحيرة دال  مجموعة من أزهار اللوتس والتي تبدو بشكل رائع . أفضل طريقة للزوار لكي يكتشفوا  بحيرة دال الهندية هي ركوب التاكسي المائي الذي يشبه متن قارب رائع لكي يوفر لك أفضل شعور بالطفو علي سطح الماء بدون ترطيب نفسك .

20. جزيرة   Ellidaey في إيسلندا :

تقع هذه الجزيرة الساحرة بالقرب من الساحل الجنوبي لإيسلندا  وتمكنك من ممارسة الصيد والإستمتاع بمنظر طبيعي مدهش. فهي جزيرة لها حجم ضخم وكبير .

21. باب دوردل علي ساحل الجوراسي، إنجلترا :

باب دوردل المقوس مصنوع من الحجر الجيري الطبيعي علي ساحل الجوراسي بالقرب من ولوورث  دورست إنجلترا .

22. خليج مان ور في إنجلترا :

يقع خليج مان ور بالقرب من ساحل دورست في جنوب إنجلترا بين باب دوردل الغربي وحتي الناحية الشرقية .يوجد بالقرب منه كهوف منحدرة .

23.  ممر فوركاباس، سويسرا :

يعد فوركاباس ممر جبلي مرتفع علي جبال الألب السويسرية وقد تم إفتتاحه في عام 1982 م  .

24. أثر ماتشو بيتشو، في بيرو :

يعد ماتشو بيشو أثر تاريخي قديم  فهو بمثابة مدينة قديمة يوجد بها الأماكن الأثرية فهو من المواقع الأكثر زيارة من قبل السياح ويرجع تاريخها إلي منتصف 1400 . حقاً معجزة هندسية معمارية من الحجر الجيري . يمكن الوصول إلي هذا المكان الرائع من خلال  قطار كوسكو أو قضاء الرحلة سيراً علي الأقدام عبر المشي لمسافات طويلة والتمتع بالمناظر الخلابة .

25.شلالات نياجرا :

تعد شلالات نياجرا تمتد علي مسافة كبيرة في نياجرا لتظهر  بشكل رائع .

 




 


التعليقات : 0

إضافة تعليق