ممن تجاوزت أعمارهم 33 عامًا

الشباب والرياضة تستأنف مشروع تزويج الشباب

الشباب والرياضة تستأنف مشروع تزويج الشباب
محليات

غزة/الاستقلال:

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة أحمد محيسن، عن استئناف مشروع تزويج الشباب المقبلين على الزواج قبل أيام ممن تجاوزت أعمارهم 33 عاماً بعد توقفه بسبب دخول الجائحة لقطاع غزة وإعلان حالة الطوارئ.

 

وأفاد في تصريح صحفي اليوم ، بأن المشروع يستفيد منه 500 شاب بقيمة 2 مليون دولار من المنحة القطرية، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز جزء كبير منه قبل دخول الجائحة لغزة.

 

وأوضح أنه يتم العمل لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، في كافة محافظات قطاع غزة، عدا محافظة الشمال التي تقيدت بها الحركة بسبب الإجراءات المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أنه جرى اكتمال المشروع في محافظتي خانيونس ورفح ويجري خلال اليوم اكتماله في المحافظة الوسطى.

 

وقال: "نطمئن الشباب الذين لم نسطع الوصول إليهم في مناطق الشمال بانه في الأيام القادمة سنصل إليهم وجاهزون بكل طواقمنا لاكتمال المشروع".

 

وتابع: "كل من انطبقت عليه شروط المشروع التي حددتها الوزارة ممن سجلوا من 33 عاما فما فوق سيستفيد من منحة الزواج البالغة 4 ألاف دولار"، مضيفًا أنه يتم السعي لأن يكون سن الزواج في المرحلة المقبلة من 30 عاماً فما فوق للشباب المقبلين على الزواج.

 

ونوَّه إلى أنه تم توجيه كتاب للجهات المسؤولة في قطاع غزة وعلى رأسها قائد حماس في غزة يحيى السنوار لدعم مشروع الزواج والمشاريع الصغيرة والنظر في جيل التسعينات.

 

وأكد على أنه في حال توفرت مبالغ مالية لدى الوزارة لدعم المشاريع الصغيرة سيتم الإعلان عبر موقع الوزارة عن فتح باب التسجيل للاستفادة من هذه المشاريع لنستهدف من خلالها فئة الشباب وفق ضوابط ومعايير محددة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق