ارزيقات يطالب الحكومة بصرف رواتب المعلمين كاملة

ارزيقات يطالب الحكومة بصرف رواتب المعلمين كاملة
محليات

الخليل/الاستقلال:

أضرب عدد من المعلمين في مدارس الخليل،  اليوم، عن العمل احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم، وبحسب أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات الذي أكد أن الإضراب جاء بقرارات فردية، مطالباً الحكومة الفلسطينية بصرف رواتب المعلمين كافة.

 

وقال ارزيقات، إن إضراب عدد من المعلمين في الخليل اليوم، جاء بقرارات فردية من بعض المعلمين، ولا علاقة للاتحاد به، داعيا إياهم للالتزام بالعمل.

 

وطالب ارزيقات في تصريح له، الحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤوليتها كاملة في توفير رواتب كاملة للمعلمين، مضيفاً بأن المعلم لم يعد قادراً على العيش بأنصاف الرواتب بين الفينة والأخرى.

 

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى تحديد ناطق واحد في قضية الرواتب وليس إصدار تصريحات متعددة ومختلفة من عدة مسؤولين.

 

وقال "على رئيس الوزراء ان يحدد من يتحدث باسم وزارة المالية، التي تتحمل كامل المسؤولية عما يجري في تصريحها المنافي للعديد من أطراف الحكومة، وان يكون هناك مصدر رسمي واحد او ناطق رسمي واحد باسم الحكومة وليس العشرات من الاشخاص الذين يتحدثون بأرزاق الناس ورواتبهم".

 

وأوضح ارزيقات أن وزير المالية شكري بشارة تحدث عن نصف راتب سيحاول تأمينه بداية الأسبوع القادم، وهو منافٍ لما تحدث به رئيس الوزراء مؤخرا بقوله أننا في الربع الساعة الأخيرة، وتصريح نبيل شعت الممثل الخاص للرئيس عباس، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حول انفراجة وصرف رواتب قريباً.

 

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد وجه رسالة بداية الشهر الحالي إلى المعلمين في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد، في ظل تفشي فيروس كورونا ، قائلاً "نحن في الربع ساعة الأخيرة من أزماتنا المالية والاقتصادية".

التعليقات : 0

إضافة تعليق