وقفة للمطالبة بكشف مصير ثلاثة صيادين فلسطينيين فقدوا في المياه المصرية

وقفة للمطالبة بكشف مصير ثلاثة صيادين فلسطينيين فقدوا في المياه المصرية
محليات

دير البلح/ الاستقلال:

 

احتشد عدد من الصيادين والوجهاء والمواطنين صباح يوم السبت في ميناء مدينة دير البلح وسط قطاع غزة في وقفة شعبية للمطالبة بالكشف عن مصير ثلاثة صيادين أشقاء من عائلة "الدير" فقدت آثارهم في المياه القريبة من الحدود البحرية بين قطاع غزة ومصر ليلة الخميس الماضي.

 

وشارك في الوقفة ذوو الصيادين المفقودين الثلاثة، ورفع المشاركون صور الصيادين الفلسطينيين المفقودين إلى جانب صور لصيادين مصريين جرى إنقاذهم من بحر غزة قبل أكثر من عام وإعادتهم للجانب لمصر.

 

وفي كلمته خلال الوقفة، قال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو إنّ الصيادين الثلاثة خرجوا للبحث عن لقمة عيشهم في ظل ضيق الحصار الإسرائيلي المطبق.

 

وأضاف الجرو بأنّ الصيادين الثلاثة "ربما اقتربوا أو تجاوزوا قدرًا محدودًا من الحدود البحرية الوهمية التي صنعها المحتل بين مصر وفلسطين"، متسائلًا عن مصيرهم ومكانهم المجهول منذ أكثر من يومين.

 

وقال إنّ الصيادين والأهالي والمواطنين خرجوا اليوم "ليقولوا للأشقاء المصريين نحن منكم وأنتم منا، نحن أهل وجيران وتربطنا رابطة العروبة والأخوة، ونذكركم ونحن نحمل صور الصيادين المصريين عندما قذفهم البحر لشواطئ غزة واحتضناهم وأكرمناهم؛ اليوم أبناء غزة ودير البلح تحديدًا يجب أن تتعاملوا معهم كذلك بعدما قذفهم البحر نحوكم".

 

ووجّه رئيس البلدية باسم أهل دير البلح والصيادين كافة نداء إلى السلطات المصرية بالكشف عن مصير الصيادين الفلسطينيين الثلاثة وإعادتهم سالمين إلى ذويهم.

 

ودعا الجرو الرئيس والجهات المختصة بالتدخل والتحرك للكشف عن مصير الصيادين الثلاثة.

 

بدوره، شدّد نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش على أنّهم لا يريدون لمصر أو غيرها مشاركة الاحتلال في عدوانه على الصيادين "فنحن لم ولن نتوقع من مصر أن يكون منها أي فعل كالذي يقوم به الاحتلال، ولا يمكن أن نساوي بين ذاك وذاك".

 

وأضاف عياش "نريد تذكير الأشقاء المصريين بأن الصيادين هم أول من قام بإنقاذ الصيادين المصريين وسط بحر عاتٍ في غزة، وضحوا بأرواحهم لأجل أشقائهم المصريين".

 

وتابع "نحن نتعامل مع كل العرب، خاصة المصريين، بكل حب واحترام، ونطالب القيادة المصرية بالكشف عن مصير أبنائنا الصيادين؛ ونطالب الرئيس محمود عباس وكافة الجهات بما فيها اللواء توفيق أبو نعيم بالتواصل مع الجانب المصري لجلب أخبار عن الصيادين، ومعرفة مصيرهم وإعادتهم لغزة".

ودعا عياش المجتمع الدولي للضغط على الطرفين الإسرائيلي والمصري لوقف الانتهاكات بحق الصيادين في بحر قطاع غزة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق